رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

افتتاح ملتقى "إبداعات المرأة المصرية في الفن التشكيلي والعمارة" غدا

نشر
الأمصار

يفتتح المجلس الأعلى للثقافة المصري ملتقى "إبداعات المرأة المصرية في الفن التشكيلي والعمارة"؛ الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس ضمن فعاليات وزارة الثقافة احتفالا بيوم المرأة العالمي، في تمام السادسة مساء غد الأحد؛ بمتحف محمود مختار، ويمتد حتى يوم الأربعاء الموافق 15 مارس الحالي.

ويتضمن الملتقى تكريم “قادرات وقادرون باختلاف” في تعبيرهم التشكيلي للمرأة، بقاعة النهضة بالمتحف، وافتتاح معرض لفنانات وفناني مصر من جيل الرواد والوسط والشباب، والمرتبطة أعمالهم بموضوع المرأة، بقاعة إيزيس بالمتحف، وافتتاح معرض للحرف النسائية على مستوى (5) محافظات (شمال سيناء - جنوب سيناء - النوبة بأسوان - حلايب وشلاتين - سوهاج)، بالساحة الخارجية للمتحف، بالإضافة إلى تكريم عدد من الرائدات والمشهود لهن بالأثر العظيم والفعال في مجالات: الفن التشكيلي والحرفي والعمارة، بمسرح المتحف.

يقام الملتقى بالتعاون بين المجلس، وقطاع الفنون التشكيلية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، تطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

أخبار أخرى..

19 سنة يبحث عن ابنه في مسلسل "جعفر العمدة"

سيطر عامل الإثارة والتشويق والأكشن على برومو مسلسل "جعفر العمدة" بطولة النجم محمد رمضان، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على قناة DMC، وتناول البرومو بحث جعفر العمدة على ابنه لمدة 19 عام ولم يتملك منه اليأس حيث نشرت صفحة "watch it" على صفحة "فيس بوك" وعلقت قائلة: "19 سنة بيدوّر على ابنه وبيقول هانت ومفيش حاجة بتهون".

مسلسل "جعفر العمدة" يعرض حصريا على قناة DMC ومنصة watch it في شهر رمضان المقبل، وطرح القائمون على العمل 3 بروموهات دعائية خلال الأيام الماضية، وكشفت هذه البروموهات عن ملامح المسلسل أبرزها اختطاف ابن محمد رمضان، كما كشفت عن عائلة جعفر العمدة من والدته وزوجاته وكذلك أشقائه وأقاربه الذين يعيشون فى نفس الحارة.

تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ 3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت التى تكشفها الأحداث.

 تأليف وإخراج محمد سامي

مسلسل "جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدي بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش ويجسد أحمد داش خلال أحداث المسلسل شخصية سيف، ابن محمد رمضان، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين.

أحمد داش فنان شاب، بدأ مشواره التمثيلي عام 2014 حيث قدم الشخصية الرئيسية في فيلم "لا مؤاخذة"، ليتدرج بعدها في عالم الدراما والسينما، تعاون مع هند صبري في مسلسل إمبراطورية مين، كما قدّم شخصية الأمير إبراهيم في سرايا عابدين، وفي عام 2016، تألق في مسلسل سقوط حر.

شارك أحمد داش في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة مثل مسلسل سابع جار، الحرامي، كما نافس في مواسم رمضان الدرامية بمسلسلات طايع، البرنس، نسل الأغراب، والاختيار2، تميّز داش سينمائيًا بفيلم كازابلانكا (2019) وأبو صدّام (2021) الذي نافس في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما حصد داش جائزة أفضل ممثل دور ثاني في المهرجان القومي للسينما المصرية عن دورة في فليم المحكمة (2021)، كما قدم مسلسل مين قال؟! موسم رمضان 2022