رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يعلن تجميد عمل التيار الصدري في ديالى

نشر
الصدر
الصدر

قرر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، تجميد عمل التيار في محافظة ديالى.

وقال الصدر في رد له على وثيقة حول إتمام لجنة متابعة سير العمل في المحافظات، أعمالها بديالى وتوجهها إلى البصرة، "للتأكيد: عمل السرايا في ديالى مجمد... ولا يحق لأحد أياً كان أن يتكلم باسم السرايا".

وأضاف أن "ذلك يعتبر من الآن حتى (التيار) في ديالى مجمداً وإلى إشعار آخر".

أخبار أخرى..

وافق القائد العام للقوات المسلّحة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على استحداث كلية الشرطة الثانية ومقرها البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وافق على استحداث كلية الشرطة الثانية، ويكون مقرّها محافظة البصرة، من أجل رفد تشكيلات وزارة الداخلية بالضباط واستيعاب الدورات التأهيلية التي تُفتح سنوياً".

ووجّه رئيس الوزراء بأن "يجري إعداد هيكل تنظيمي خاص بالكلية، بما يتناسب مع مهامها وواجباتها، استناداً إلى قانون كلية الشرطة رقم 37 لسنة 2000".

يُشار إلى أنّ الكلية المستحدثة ستكون لها موازنة مالية مستقلة، وترتبط بمكتب وزير الداخلية من جميع النواحي، أسوةً بكلية الشرطة الحالية.

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ثقته بمساعي الحكومة اللبنانية لرعاية الطلبة العراقيين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً من رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي".

وأعرب ميقاتي خلال الاتصال عن أسفه "لما حصل من إساءة معاملة لعدد من الطلبة العراقيين الدارسين في لبنان"، مقدما "اعتذار حكومته وسعيها إلى تذليل العقبات أمامهم وتسهيل معاملاتهم ومتطلباتهم".

بدوره، أكد رئيس مجلس الوزراء "ثقته في مسعى الحكومة اللبنانية لرعاية متطلبات أبنائنا الطلبة العراقيين في لبنان"، مقدما شكره لميقاتي "لقاء الاهتمام والمتابعة الحثيثة التي أبدتها السلطات اللبنانية".

 

العراق ولبنان يوقعان بروتوكولاً لتنظيم ملف معادلة الشهادات الجامعية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، الجمعة، عن توقيع بروتوكول لتنظيم ملف معادلة الشهادات الجامعية.

وذكر المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وناقش معه مسارات التعاون والتنسيق بشأن تيسير وتنظيم الإجراءات المعتمدة في التعامل مع ملف الطلبة العراقيين الدارسين في الجمهورية اللبنانية".

وأكد الجانبان حسب البيان "حرصهما على تعضيد مجالات التعاون العلمي وتمكين الطلبة العراقيين من تحقيق المتطلبات الدراسية الأصولية على وفق السياقات القانونية والأكاديمية الثابتة لدى المؤسسات الرسمية".

وتابع البيان أنه "وفي سياق هذا التعاون أجرت اللجنة الوزارية المبعوثة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى بيروت لقاء واجتماعا رسميا مع رئيس الحكومية اللبنانية نجيب ميقاتي بحضور مسؤولي وزارة التربية والتعليم اللبنانية وقرروا الاتفاق على توقيع بروتوكول لتنظيم ملف معادلة الشهادات في غضون مدة زمنية تستوفي مستلزمات التدقيق وتتولى فيه الجامعات اللبنانية استكمال إجراءات المعادلة".