رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: الصين فى مقدمة الدول المنافسة لنا

نشر
أفريل هاينز
أفريل هاينز

قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، إن الصين تأتي في مقدمة الدول التي تنافس الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضافت هاينز - في جلسة استماع أمام لجنة المخابرات في مجلس النواب الأمريكي، وفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية، أن الحرب القادمة لن تكون تقليدية بل سينتصر فيها الأكثر تطورًا في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، داعية إلى الاستثمار في هذه المجالات لمواجهة الكثير من التحديات الأمنية العالمية.

 

اقرأ أيضًا..

الصين: ندعو أمريكا فورًا لإنهاء احتلال قواتها لسوريا


دعت الصين، الولايات المتحدة، إلى احترام سيادة الدول الأخرى، واستقلالها وسلامة أراضيها، والإنهاء الفوري لاحتلال قواتها غير المشروع ونهبها في سوريا، وإزالة العقوبات الأحادية الجانب غير القانونية، ووقف خلق الكوارث الإنسانية وتفاقمها.

وجاء ذلك ردًا على الزيارة التي أجراها رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مايك ميلي، مؤخرًا إلى ‏قاعدة عسكرية أمريكية، في شمال شرق سوريا، والتي أدانتها وزارة الخارجية السورية.‏

وقالت وزارة الخارجية الصينية، خلال مؤتمر صحفي، إنه "منذ أن بدأ تدخل أمريكا غير القانوني في الأزمة السورية، أدت عملياتها العسكرية في سوريا إلى مقتل عدد كبير من المدنيين الأبرياء، وتسببت في كوارث إنسانية خطيرة".

وأشارت المتحدثة باسم الوزارة، ماو نينج، إلى أن "أمريكا تعرضت عدة مرات لانتقادات من قبل لجنة التحقيق الدولية المستقلة، بشأن الجمهورية العربية السورية التابعة للأمم المتحدة، بسبب الهجمات العشوائية، التي قد ترقى إلى مستوى جرائم الحرب".

 

ولفتت نينج إلى أنه "مع دخول الأزمة السورية قريبا عامها الـ13، لقي ما لا يقل عن 350 ألف شخص مصرعهم، بينما هناك 14 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية، ورغم ذلك، تصر أمريكا على أن انسحابها "سابق لأوانه"، ولم تظهر أي ميل لإنهاء وجودها العسكري غير القانوني في سوريا".

وفي وقت سابق، عاد مطار حلب الدولي، الجمعة، إلى الخدمة بعد 3 أيام على ضربة إسرائيلية، طالت مدرج الهبوط، وفق ما أفاد مسؤول في وزارة النقل السورية وكالة فرانس برس.

ويُستخدم مطار حلب الدولي، منذ الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا المجاورة، في السادس من شباط/ فبراير، محطة رئيسية لطائرات نقل المساعدات الإنسانية، التي تدفقت إلى سوريا من دول عدة لإغاثة المناطق المنكوبة.

وإثر الضربة الإسرائيلية منتصف ليل الإثنين الثلاثاء، والتي طالت مدرج الهبوط، جرى تحويل طائرات المساعدات الإغاثية والرحلات الجوية الأخرى إلى مطاري دمشق واللاذقية في غرب البلاد.