رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان ترصد 15 طائرة عسكرية صينية و4 سفن حربية في أنحاء الجزيرة

نشر
الأمصار

رصدت وزارة الدفاع التايوانية، 15 طائرة عسكرية صينية و4 سفن بحرية حول جميع أنحاء الجزيرة؛ خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، أن من بين الطائرات طائرة مقاتلة من طراز (Shenyang J-11) دخلت الركن الشمالي الشرقي لمنطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية.

وردًا على ذلك، أرسلت تايوان طائرات وسفنًا بحرية واستخدمت صواريخ أرضية لمراقبة طائرات وسفن جيش التحرير الشعبي.

ومنذ سبتمبر 2020، كثفت الصين من استخدامها لتكتيكات المنطقة الرمادية؛ من خلال إرسال طائرات بشكل روتيني إلى منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية.

ومنذ مطلع مارس، أرسلت بكين 148 طائرة عسكرية و37 سفينة بحرية حول تايوان، 

وتعد تكتيكات المنطقة الرمادية بأنها جهد أو سلسلة من الجهود تتجاوز ردع الدولة المستقرة والتأكيد على محاولة تحقيق الأهداف الأمنية لدولة ما دون اللجوء إلى الاستخدام المباشر والكبير للقوة.

 

أخبار أخرى…

تايوان: 13 يناير 2024 موعدًا لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية

حددت لجنة الانتخابات المركزية في تايوان يوم 13 يناير 2024 موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية ونائب الرئيس و13 عضوا من أعضاء البرلمان التشريعى.

وقالت اللجنة المركزية، في بيان: “أن المرشحين سيتقدمون للتسجيل خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم الإعلان عن القائمة الرسمية للمرشحين المعتمدين قبل 5 ديسمبر القادم”، وفقا لما نقلته صحيفة "تايوان نيوز" المحلية.

وومن المقرر أن يؤدي المشرعون اليمين في الأول من فبراير 2024، بينما يتولى الرئيس الجديد ونائب الرئيس منصبهما لولاية مدتها أربع سنوات في 20 مايو 2024.

وحتى الآن لم يختر أي حزب سياسي كبير مرشحه، على الرغم من أنه يُنظر إلى رئيس حزب الشعب التايواني كو وين جي، على نطاق واسع باعتباره الأوفر حظًا في الفوز بالانتخابات.

 

أخبار أخرى…

البيت الأبيض: روسيا تسعى إلى القضاء على مولدوفا

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن روسيا تسعى إلى القضاء على مولدوفا.

استمرارالحرب بين أوكرانيا وروسيا

وأمس الخميس، أكدت منطقة ترانسنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا في مولدافيا، أنها أحبطت محاولة اعتداء على مسؤولين فيها نسبتها إلى كييف، وهي اتهامات نفتها أوكرانيا، في فصل جديد يغذي المخاوف من اتساع رقعة النزاع.