رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تشارك في أعمال المؤتمر الثاني للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

نشر
الأمصار

يشارك المجلس الشعبي في الجزائر (الغرفة الأولى من البرلمان) في أعمال المؤتمر الثاني للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بالعاصمة البحرينية المنامة، والذي ينطلق اعتبارًا من غد السبت، وحتى 15 مارس الجاري.

وتضم هذه الشبكة البرلمانية 120 بلدًا، وتهدف إلى تكريس الالتزام بمبادئ حركة عدم الإنحياز التي تأسست في مؤتمر باندونج عام 1955، وإلى ضمان الدعم البرلماني لتجسيد التزاماتها، من خلال توفير إطار للتعاون والتنسيق بين برلمانات الدول الأعضاء في الحركة؛ يركز على أولويات العمل بشأن تغير المناخ والديمقراطية وحقوق الإنسان والسلام والأمن والتنمية المستدامة.

كما يسعى الموقعون على وثيقة التأسيس إلى توفير إطار للتعاون والتنسيق بين برلمانات الدول الأعضاء في الحركة، ضمان مساهمة البرلمانيين في إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الدول الأعضاء، وتعزيز الاتصالات مع مختلف الهيئات البرلمانية الدولية من أجل توسيع التنسيق البرلماني.

أخبار أخرى…

الجزائر: دخول نحو 900 مشروع استثماري مرحلة الإنتاج خلال عام

صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري، إبراهيم مراد، أن ما يقارب 900 مشروع استثماري دخل مرحلة الإنتاج في ظرف سنة واحدة عبر مختلف الأراضي الجزائرية.

وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري

وأوضح الوزير الجزائري، في تصريحات صحفية عقب تفقده أحد المصانع بشمالي العاصمة الجزائر، أن سياسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون فيما يتعلق بمعالجة كل المشاكل التي أعاقت الإنتاج بالمشاريع الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لمدة سنوات، قد مكنت في ظرف وجيز من دخول هذا العدد من المشاريع حيز الإنتاج وأتاحت الفرصة لتوفير أكثر من 250 ألف فرصة عمل.
وأضاف “مراد”، أن من بين الخطوط العريضة للسياسة الجديدة في هذا المجال هو ضمان الاطمئنان لدى المستثمرين وخلق الثروة وإضفاء الديناميكية المطلوبة في المحيط الاقتصادي.

أخبار أخرى..

مباحثات برلمانية بين الجزائر وكرواتيا لتعميق التشاور السياسي

بحث رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالى، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الكرواتي، غارى كابيلي، سبل تعميق التشاور السياسي بين البلدين، وكذلك تعزيز التبادل الاقتصادي خاصة في قطاعات الطاقة، وصناعة السفن والزراعة، والصيد البحري وكذلك التبادلات الثقافية.