رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قادمة من الخرطوم.. إحباط محاولة تهريب أدوات تجميل بمطار القاهرة

نشر
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبني الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبدالعظيم حماده، من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من مستحضرات وأدوات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وقد تم ضبط هذه الشحنه أثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من السودان على رحلة طيران خطوط شركة بدر القادمة من الخرطوم اشتبه محمود عبد الرؤوف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب أجنبي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرا لإرتباكه.

وأثناء تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد شعبان فتلاحظ وجود كثافات مختلفة ومتكررة، وبالعرض على عبدالعظيم حماده مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من ياسمين جمال مأمور الجمرك تحت إشراف مصطفي دوله مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فأسفر التفتيش عن وجود كميات 2500 عبوة من أدوات ومستحضرات التجميل ماركات ومناشئ متعددة ومختلفة داخل حقائبه، وتحرير بالواقعة محضر ضبط جمركي رقم 8 لسنه 2023.

 

أخبار  أخرى…

السودان.. والي شمال كردفان يؤكد الاهتمام بدعم أنشطة الناشئين

أكد والي شمال كردفان بالسودان، فضل محمد علي التوم، خلال لقائه بمكتبه وفد الاتحاد السوداني للبراعم والناشئين والشباب الزائر للولاية، برئاسة المهندس مازن الطيب ابوسن رئيس الاتحاد  اكد  أهمية هذه الشرائح مطالبا بالتركيز على أصحاب المواهب والمبدعين.

وتعهد الوالي، خلال اللقاء بحضور الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة الاستاذ عبدالمطلب عبدالمتعال ورئيس الهيئة الولائية تعد  بالاهتمام ودعم برامج وأنشطة البراعم والناشئين والشباب بالولاية مشييدا بادوارهم المهمة وسط مجتمع البراعم والناشئين والشباب وقيادات الهيئة بالولاية.

وأكد الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة، عبدالمطلب عبدالمتعال أهمية دور الاتحاد ومجهوداته في المجال الشبابي والرياضي وتطويره وضمه لاهم شرائح المجتمع هذا فضلا عن الدور الكبير الذي يضطلع به للتوعية في مكافحة المخدرات والظواهر الضارة بالمجتمع.

وأضاف "عبدالمطلب"، أن وفد الاتحاد قام بزيارات شملت المجلس وزارتي التربية والصحة للتنسيق مع كل الأطراف وبحث سبل تفعيل الشراكات بين كافة الجهات ذات الصلة تفعلا لبرامج البراعم والناشئين والشباب بالولاية فضلا عن تنفيذ عدد من الأنشطة المصاحبة للزيارة.