رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يُكرس العقدة التاريخية في مواجهات النصر

نشر
الأمصار

استعاد اتحاد جدة، صدارة دوري روشن السعودي، بفوزه القاتل 1-0 على النصر، مساء الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة.

وحقق اتحاد جدة، فوزه الخامس على النصر مقابل 4 تعادلات في آخر 4 مواسم بالدوري المحلي، بعدما غابت الصدارة لمدة 6 أشهر عن اتحاد جدة، بعد أن فقدها في الجولة الثانية لصالح الشباب.

وكان آخر فوز للنصر أمام اتحاد جدة يعود إلى ديسمبر/كانون أول 2018، على ملعب الجوهرة بنتيجة 2-1، ووقع العميد على رقم تاريخي، بخروجه للمباراة السادسة تواليًا بشباك نظيفة، ولم تهتز شباكه سوى 6 مرات كأقوى دفاع في الدوري.

وعلى مدار 20 جولة هذا الموسم، لم يعرف اتحاد جدة، طريق الخسارة سوى مرة وحيدة مقابل 14 انتصارا و5 تعادلات، وأما على مستوى الهجوم، عزز العميد مكانه في المركز الثالث برصيد 35 هدفا خلف النصر والشباب.

اتحاد جدة يحسم الكلاسيكو ويتصدر الدوري السعودي

اقتنص اتحاد جدة الصدارة بفوز ثمين على النصر 1-0 في الكلاسيكو الذي أقيم مساء اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن المرحلة ال20 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل هدف المباراة الوحيد رومارينهو في الدقيقة 80.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة، وتراجع النصر للمركز الثاني، بعد توقف رصيده عند 46 نقطة.

وتعتبر هذه الخسارة الأولى للنصر منذ انضمام كريستيانو رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي، على مدار 7 مباريات بالدوري.

بداية حماسية للشوط الأول على إيقاع صخب جماهيري مذهل في مدرجات الجوهرة، وبعد دقائق معدودة من جس النبض، وصل حمدالله في الدقيقة 4 إلى مرىمى النصر، لكنه سدد خارج المرمى.

كان الاتحاد صاحب المبادرة الهجومية، لكن أول ركنية في اللقاء كانت من نصيب النصر في الدقيقة، 6 وحولها العمري برأسه سهلة بين أيدي جروهي.

ورد الاتحاد عن طريق حمدالله، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، وتلاعب بالعمري، وهيأ كرة لرومارينهو، لكنه سدد كرة سهلة شتتها الدفاع.


ومع مرور الوقت،حسم الاتحاد معركة وسط الملعب، ومرر رومارينهو كرة إلى بامسعود على الجهة اليسرى، لكن الأخير سدد بطريقة عشوائية إلى خارج الملعب.

كاد رونالدو ان يفقود هجمة معاكسة خطيرة، عندما مر من طارق حامد بطريقة مثيرة، ومرر الكرة جهة اليمين، لكن محمد مران لعب كرة غير متقنه، تعامل معها دفاع الاتحاد جيدا وقضى على خطورتها.