رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط ثلاث حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

نشر
حاويات مخالفة بالعراق
حاويات مخالفة بالعراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الجمعة، ضبط ثلاث حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي ومن خلال المصادر الخاصة وتنسيق العمل والتعاون مع مركز الكمرك واستحصال موافقة قاضي التحقيق تمكنت من ضبط (3) حاويات تحتوي (محصول الفستق، سيراميك) متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة". 

واضاف انه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة ام قصر ".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للجمارك العراقية، عن ضبط ست حاويات تحمل (مواد كيميائية خطرة، وأخرى فايبر كلاس، مستلزمات أطفال) مخالفة للقانون في مركز جمرك أم قصر الشمالي.

وأضافت الهيئة أن "العملية تمت بالتعاون مع شرطة الجمارك والدوائر الساندة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفقاً لقانون الجمارك النافذ رقم 23 لسنة 1984المعدل".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدوية بالعراق، ضبط (4) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقالت الهيئة في بيان له، إنها " تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة للبضائع كافة في منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبالتعاون مع مركز الجمرك من ضبط (4) حاويات حجم 40 تحتوي (أجهزة مختبرية ومواد متنوعة أخرى) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون إنجاز معاملاتها الجمركية".

وأضافت، أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر لعرض الموضوع أمام قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، عن ضبط (3) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال المتحدث باسم الهيأة في بيان، ان "هيأة المنافذ الحدودية تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبالتعاون مع مركز الكمرك تم ضبط (3) حاويات حجم  40 قدم  تحتوي (معدات زراعية وأجهزة كهربائية وملابس متنوعة) جميعها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون انجاز معاملاتها الكمركية".

وأضاف انه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لعرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".