رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وفاة امرأة وطفلَيها جراء الأمطار الغزيرة

نشر
الأمصار

لقيت أم وطفلاها مصرعهم في كركوك شمالي العراق، جراء انهيار منزلهم الطيني بسبب الأمطار الغزيرة.

وقال مدير الدفاع المدني في كركوك العميد فاضل محمد إن كثافة الأمطار تسببت في انهيار سقف منزل طيني في إحدى قرى المنطقة، مما أدى إلى “وفاة أم بعمر 26 عامًا، وطفليها البالغين عامين و4 أعوام”.

وأعلنت محافظة ديالى، شمال شرقي بغداد، عطلة للموظفين بسبب الأمطار الغزيرة، فيما عطلت محافظة صلاح الدين شمال العاصمة، الدوام الرسمي للمدارس.

وأعلنت وزارة الهجرة العراقية استنفار الجهود في إقليم كردستان ومحافظتي الأنبار ونينوى، “لتقديم الدعم والمساعدة للأسر النازحة في المخيمات التي تعرضت للضرر إثر هطول الأمطار”.

طقس العراق.. عاصفة رعدية تؤثر على بغداد وأمطار غزيرة

وأشارت آخر صور الأقمار الاصطناعية إلى تأثر العاصمة العراقية بغداد، بعاصفة رعدية يصحبها هطول أمطار غزيرة ومصحوبة بزخات من البَرد في بعض المناطق.

وحذرت أخبار عدة، من خطر ارتفاع منسوب المياه وحدوث التجمعات المائية خلال الساعات القادمة خاصة في المناطق المنخفضة من العاصمة.

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، استمرار موجة الأمطار الحالية في البلاد حتى ظهر الخميس.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري إن "مدناً عدة في البلاد شهدت موجة أمطار متوسطة إلى شديدة مساء الأربعاء وستستمر الموجة حتى ظهر يوم الخميس".

وأضاف إن "المحافظات الأكثر تأثراً بشدة الأمطار هي بغداد وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وواسط وصلاح الدين والأنبار ومحافظات أخرى".

كما وجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، دائرة المجاري ومديريات بلديات المحافظة باستنفار الجهد الخدمي لسحب واستيعاب كميات الأمطار في مناطق نواحي وأقضية الأطراف.

وذكر بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي، ان "المحافظ وجه العاملين في محطات ومراكز المجاري بالتواجد الميداني لسحب الامطار عن الشوارع والطرق الفرعية، فضلًا عن تشغيل محطات الضخ بكامل طاقاتها التصريفية وانتشار فرق الصيانة والآليات التخصصية وحسب فقرات خطة الطوارئ لموسم الأمطار".

 تشغيل المحطات الفلترية ومضخات الديزل

وأضاف البيان، أن "الملاكات الفنية لمديرية المجاري استنفرت لتصريف واستيعاب كميات الأمطار واستمرار العمل في المناطق غير المخدومة في تشغيل المحطات الفلترية ومضخات الديزل لتصريف مياه الأمطار وبدعم الجهد الآلي للمراكز التابعة للمديرية".