رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آرسنال يتعادل مع سبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

فرض آرسنال الإنجليزي التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) أمام مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب خوسيه ألفالادي مساء اليوم الخميس، في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وسجل ثنائية آرسنال ويليام ساليبا (22) وهيديماسا موريتا بالخطأ في مرماه (62)، بينما سجل هدفي سبورتنج جونكالو إيناسيو (34) وباولينيو (55)، على أن يقام لقاء الإياب يوم الخميس المقبل 16 مارس على ملعب الإمارات.

بدأ سبورتنج المباراة بقوة، بانطلاقة سريعة من جونكالفيس من قرب وسط الملعب في الدقيقة الخامسة، حتى وصل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مقوسة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 22، بارتقاء من سالبيا لعرضية من ركلة ركنية نفذها فييرا، مسددًا رأسية سكنت الشباك.

وحاول آرسنال إضافة الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 26، بتسديدة قوية من زينشينكو من خارج منطقة الجزاء، تألق الحارس أدان في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وعاد سبورتنج للمحاولة في الدقيقة 34، بتسديدة أرضية قوية من إيناسيو من خارج المنطقة، أبعدها تورنر إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية ارتقى إيناسيو لعرضية، مسددًا رأسية قوية سكنت الشباك، مسجلًا هدف التعادل.

وكاد سبورتنج أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39، بتسديدة أرضية قوية من إدواردز من خارج المنطقة، تألق تورنر في التصدي لها.

وفي الدقيقة 42، ارتقى تشاكا لعرضية من ركلة ركنية مسددًا رأسية، تصدى لها أدان من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

وأهدر آرسنال فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48، بعدما تلقى مارتينيلي تمريرة سحرية من زينشينكو داخل المنطقة، لينفرد بأدان ويحاول تسديد كرة ساقطة، إلا أن الحارس تألق في إبعادها لركلة ركنية.

وتبعه فييرا بتسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأضاف سبورتنج الهدف الثاني في الدقيقة 55، بتلقي جونكالفيس تمريرة داخل المنطقة، ليسدد كرة تصدى لها تورنر أولًا، قبل أن يتابعها باولينيو بتسديدة سكنت الشباك.

وأتى الرد من سبورتينج بانفراد أيضًا لباولينيو أمام الحارس تورنر في الدقيقة 62، ليسدد بغرابة بعدها إلى جوار القائم.

وسجل آرسنال التعديل في الدقيقة 62، بعدما أرسل تشاكا بينية داخل المنطقة، اصطدمت بموريتا وغيرت اتجاهها لتسكن الشباك.

وعاد المدفعجية لمحاولة خطف الانتصار في الدقيقة 71، بتسديدة من نيلسون من على حدود المنطقة، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفي ظهور نادر لساكا، سدد الإنجليزي كرة من خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أمسك بها أدان، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).