رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام إسرائيلي: عزل قائد شرطة تل أبيب من منصبه بسبب التظاهرات

نشر
وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير

أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير عن حركة تغييرات في مواقع قيادات الشرطة شملت عزل قائد منطقة تل أبيب.

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ"التساهل" مع الاحتجاجات الواسعة على خطة حكومة بنيامين نتنياهو لإضعاف جهاز القضاء.

وقد قرر وزير الأمن نقل قائد منطقة تل أبيب، عميحاي أشاد، من منصبه الرفيع في الجهاز، إلى منصب مكتبي متواضع، وعينه رئيس لقسم الإرشاد التابع للشرطة.

واليوم، شن بن غفير هجوما حادا على قيادات في الجهاز، خلال محادثات مغلقة، زعم فيها أنهم يرفضون اتباع تعليماته المتعلقة بالاحتجاجات الواسعة المناهضة لحكومة نتنياهو.

وأعقب ذلك، قررت الحركة من أجل جودة الحكم التوجه إلى المحكمة الإسرائيلية العليا، وتقديم التماس إداري لمنع عزل قائد شرطة منطقة تل أبيب، مشددة على أن قرار بن غفير "وصمة عار لن تمحى"، وقالت إنه تهديد صريح لقيادات الشرطة بـ"أن حياتهم المهنية في خطر طالما في اللحظة التي لا يمتثلوا فيها لمطالب الوزير".‬‎

أخبار ذات صلة..

في يوم " مقاومة الديكتاتورية".. مظاهرات أمام منزل وزير العدل الإسرائيلي

تظاهرات آلاف اليوم الخميس أمام منزل وزير العدل الإسرائيلي، ضمن التعبئة المتواصلة ضد مشروع الحكومة لإصلاح القضاء، في احتجاجات أطلق عليها يوم "مقاومة الديكتاتورية".

خرج آلاف الإسرائيليين الخميس إلى الشوارع في يوم " مقاومة الديكتاتورية" في إطار الاحتجاجات المتواصلة ضد مشروع الحكومة لإصلاح القضاء.

وعلى غرار ذلك، أغلقت مئات السيارات التي ترفع الأعلام الإسرائيلية الطرق المؤدية إلى مطار بن غوريون ما أجبر الركاب الراغبين على التوجه إلى محطاته أو مغادرتها على السير مع حقائبهم.

وأطلق المتظاهرون أبواق سياراتهم ويهتفون "ديمقراطية" و"حرية" أمام قوات كبيرة من الشرطة.

كما رفع متظاهر لافتة كتب عليها "بيبي يساوي بوتين"، مشبها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وزير الدفاع الإسرائيلي: إيران تسعى للحصول على سلاح نووي ما يهددنا والعالم

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إيران تسعى للحصول على سلاح نووي ما يهددنا والعالم بأسره، وفقا لما ذكره موقع سكاي نيوز العربية في خبر عاجل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين وزيري الدفاع الإسرائيلي والأميركي.

 

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي وقلقون من أنشطتها المزعزعة للاستقرار