رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب ما بدر من الجمهور.. الاتحاد العراقي يعاقب نادي الطلبة

نشر
الأمصار

عقدت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم اجتماعًا في مقر الاتحاد، وناقشت عدة تقارير لمشرفي بعض المباريات، فضلا عن اعتراضات مقدمة من قبل بعض الأندية.

وناقشت اللجنة تقرير مشرف مباراة ناديي الطلبة وزاخو، التي جرت في ملعب الشعب الدولي بتاريخ (2023/2/19) ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وبعد الاطلاع على الأوليات كافة تبين للجنة قيام جماهير نادي الطلبة بخلع وتكسير مقاعد المتفرجين ورميها في الملعب، وكذلك رمي الحجارة وقناني المياه والسب والشتم على الطاقم التحكيمي للمباراة، وعلى مقاعد احتياط الفريق الضيف (نادي زاخو الرياضي).. عليه ولكل ما تقدم قررت اللجنة ما يلي:

1- حرمان جماهير نادي الطلبة من دخول الملعب لمباراة واحدة استنادا لأحكام المادة م (5) الفقرة (2) من لائحة الانضباط.

2- معاقبة نادي الطلبة بغرامة مالية قدرها (3000000) ثلاثة ملايين دينار استنادا للمادة1/67 (حيث اعتبر النادي صاحب الأرض مسؤولا عن تصرفات الجماهير المتواجدة في الملعب ... الخ)، وبدلالة الفقرات من المادة اعلاه 1/4,4 ت خ وبدلالة م 33 في لائحة الانضباط (جواز الجمع بين العقوبات).

3- يتحمل نادي الطلبة الاضرار كافة التي سببتها الجماهير في ملعب الشعب الدولي.

4- المادة 1/42 من نظام المسابقات للموسم (2022-2023) والتي تنص (تدفع الغرامات على أي ناد أو لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي إلى الاتحاد من قبل النادي خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائيا من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته ويعد خاسرا (0-3) في أول مباراة يخوضها في جدول مباريات الدوري ضمن مدة العقوبة).

في سياق متصل، التقى النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود وعضو الاتحاد غانم عريبي، اليوم الخميس في مقر الاتحاد، المدرب الإسباني خيسوس كاساس والمساعد اليخاندرو باريلا ومدرب اللياقة البدنية خافير برناديت، إلى جانب حضور المدير الإداري للمنتخب مهدي كريم.

وتم التطرق أثناء اللقاء الى خطة عمل المدرب للفترة المقبلة تحضيرًا  للاستحقاقات المرتقبة، وفي ضمنها التحضير لخوض عدد من المباريات الدولية الودية وفق أجندة الفيفا خلال العام 2023 .

وأشاد محمود بالخطة التي وضعها مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، والفكر الذي يحمله الجهاز الفني في قيادة أسود الرافدين.

موضحًا: “إن اتحاد الكرة  يسعى جاهدًا إلى تذليل جميع الصعاب التي قد تواجه سير العمل من أجل إعداد منتخب واعد قادر على مقارعة المنتخبات المنافسة”.