رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي يؤكد دعم جهود حل الأزمة الروسية الأوكرانية

نشر
الأمصار

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، موقف المملكة الداعم لكافة المساعي الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة (الروسية - الأوكرانية).


جاء ذلك -وفقا لوكالة الأنباء السعودية (و ا س)- خلال لقاء وزير الخارجية السعودي اليوم/الخميس/، بوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وذلك خلال زيارته الرسمية للعاصمة موسكو.

من جانبه، ثمن وزير خارجية روسيا جهود المملكة في السلام الإقليمي والدولي وخاصة في الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا، وجهودها في إحلال السلام في اليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف فيما يخص العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك عقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها التأكيد على عمق العلاقات بين المملكة وروسيا، وأهمية استكمال نهج التشاور والتنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.

وحضر جلسة المباحثات، نائب وزير الخارجية المبعوث الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد.

أخبار أخرى…

بيان من السعودية بشأن أداء العمرة للعاملين في دول الخليج العربي

الأمصار

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، التوسع في اعتماد كافة المهن للراغبين في الحصول على تأشيرة الزيارة بغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تمكن حاملها من زيارة الممكلة وأداء مناسك العمرة.

وأوضحت المملكة السعودية، في بين لها اليوم، أن جميع المقيمين في دول الخليج العربي على اختلاف مهنهم، يمكنهم أداء العمرة بالتأشيرة السياحية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إتاحة إصدار تصريح أداء العمرة في شهر رمضان عبر تطبيق نسك.

وكشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، تفاصيل الحجز التي تظهر على لوحة المستخدم بعد إتمام الحجز عبر موقع الوزارة أو تطبيق "نسك".

وبينت الوزارة السعودية؛ أن التفاصيل تشمل الحجز والمعلومات الشخصية للمتقدم والمرافقين، ورقم الحجز وحالته (مؤكد أو غير مؤكد)، وتفاصيل الحساب البنكي للمتقدم، بالإضافة إلى تفاصيل فاتورة الحجز، والباقة المختارة.

كما أوضحت التفاصيل شروطَ وأحكامَ الحجز، واشتراطات أداء الحج هذا العام، وموقع وبيانات التواصل مع منشأة الحج المرخصة لخدمة الحجاج من داخل المملكة.

أخبار أخرى…

سفير السعودية لدى السودان يلتقي نظيره البرازيل

الأمصار

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر، في مكتبه، اليوم، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى السودان أنطونيو أوغوستو.