رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة يوفنتوس لمباراة فرايبورج الألماني في الدوري الأوروبي

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

أعلن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة فرايبورج الألماني، في ذهاب منافسات دور ال16 بالدوري الأوروبي.

قائمة اليوفي شهدت استبعاد بول بوجبا، لاعب وسط الفريق، والذي عاد قبل مباراتين فقط من إصابة طويلة، ليغيب عن لقاء الليلة.

كان أليجري قد صرح بالمؤتمر الصحفي أمس الأربعاء، بأن بوجبا لم يتدرب رفقة بقية المجموعة وخاض تدريبات منفصلة، ليثير الشكوك حول لحاقه بالمباراة.

وفيما يلي قائمة السيدة العجوز:
حراسة المرمى: تشيزني، بنسوليو، بيرين.

الدفاع: بريمر، دانيلو، ساندرو، جاتي، بونوتشي، روجاني.

الوسط: لوكاتيلي، كوادرادو، كوستيتش، ميريتي، رابيو، باريديس، فاجيولي، بارنيكيا.

الهجوم: كييزا، فلاهوفيتش، كين، دي ماريا، سولي.

من جهة أخرى،  تمنى أليجري أن يسجل المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش أمام فرايبورج.

وغاب المهاجم الصربي الشاب عن هز شباك المنافسين على مدار 4 مباريات، وهو الأمر الذي لا يقلق مدربه أليجري، ولكنه في الوقت ذاته يرغب في رؤيته يسجل بشكل مستمر.

وقال أليجري، خلال المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة الفريق الألماني التي يحتضنها ملعب "أليانز ستاديوم": "فيما يتعلق بفلاهوفيتش، سعيد بالمباراة التي قدمها أمام روما من وجهة النظر الفنية.. أما المهاجمون فيتم تقييمهم بالأهداف، ولكني أيضا أركز على الأداء، ومن هذا المنطلق، أتمنى أن يسجل غدا".

وأضاف: "نعلم مدى صعوبة المباراة، لأن فرايبورج فريق قوي بدنيا، ويحتل المركز الخامس في الدوري الألماني، ولم يهزم في دور مجموعات الدوري الأوروبي.. علينا أن نعود للفوز على ملعبنا، لأننا لم ننتصر سوى مباراة وحيدة، سواء في مباريات دوري الأبطال، أو في اليوروبا ليج".

واختتم مدرب البيانكونيري: "الأرجنتيني أنخيل دي ماريا سيبدأ مباراة الخميس أمام فرايبورج كأساسي".

يوفنتوس

تاريخ يوفنتوس أمام الاندية الألمانية:

بداية مواجهات يوفنتوس أمام الألمان بكأس الاتحاد الأوروبي (المسمى القديم) أو الدوري الأوروبي (المسمى الحديث) كانت في موسم 1974-1975، عندما اصطدم بنظيره هامبورج في الدور ربع النهائي من البطولة.

يوفنتوس حقق الفوز ذهابا في إيطاليا بنتيجة 2-0، بينما حسم التعادل السلبي موقعة الإياب، ليتأهل فريق السيدة العجوز لنصف النهائي بمجموع المباراتين.

وعاد يوفنتوس ليواجه هامبورج مجددًا في ربع النهائي أيضًا بموسم 1989-1990، وكرر يوفنتوس فوزه 2-0، فيما خسر الإياب بنتيجة 2-1، لكنه تأهل لنصف النهائي بمجموع اللقائين 3-2.

وبنصف نهائي الموسم ذاته، تقابل يوفنتوس مع كولن بالدور التالي (نصف النهائي)، وفاز اليوفي ذهابا في تورينو 3-2، بينما تعادل الفريقان سلبيا ليقصي البيانكونيري نظيره الألماني من نصف النهائي ويخطف بطاقة المباراة النهائية.

وأمام خصم جديد آينتراخت فرانكفورت، تقابل الفريقان موسم 1994-1995 بربع النهائي، خطف اليوفي تعادلا بهدف لمثله في مباراة الذهاب، بينما حقق فوزا عريضا 3-0 في العودة ليتأهل لنصف النهائي.

واصطدم يوفنتوس ببوروسيا دورتموند في الدور قبل النهائي، وتعادلا ذهابا 2-2 في إيطاليا، بينما انتزع اليوفي الفوز 2-1 بلقاء العودة بألمانيا.

يذكر أن يوفنتوس خاض نهائي الدوري الأوروبي بالمسمى القديم، حيث واجه بوروسيا دورتموند موسم (1992-1993)، في نهائي أقيم من مباراتي ذهاب وإياب، وفيهم فاز اليوفي بنتائج 3-1 و3-0 ليتوج باللقب