رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يتلقى رسالة خطيّة من رئيس "الرئاسي اليمني"

نشر
الأمصار

تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، رسالة خطية من رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي تتعلق بسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقام سفير اليمن لدى الدوحة راجح بادي بتسليم الرسالة لوزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، وفق وكالة  الأنباء اليمنية "سبأ".

وتسلم الرسالة سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية خلال اجتماعه مع السفير اليمني لدى الدولة.

ونقل سفير اليمن تحيات وتقدير العليمي لأمير قطر وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والنماء.

وبحث بادي مع المسؤول القطري عدداً من القضايا ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، وعبر عن تقدير اليمن لقطر حكومة وشعباً، على الجهود والدعم الذي قدمته وتقدمه للشعب اليمني في مختلف المجالات.

وكان وزير الداخلية اليمني، إبراهيم حيدان، بحث خلال زيارة للدوحة في الثاني من الشهر الجاري أوجه التعاون المشترك في المجال الأمني وتعزيزه بين البلدين، ومن بينها تدريب الكوادر اليمنية.

واستعاد اليمن علاقته تدريجياً مع قطر، بعدما كان أعلن، في 25 نوفمبر 2021، تعيين "بادي" كأول سفير له لدى قطر، بعد انتهاء "الأزمة الخليجية"، مطلع يناير من العام ذاته.

أخبار أخرى..

وفد نيابي يمثل الأردن بمؤتمر دولي لمكافحة الفساد في قطر

شارك وفد نيابي أردني برئاسة النائب توفيق المراعية، بمؤتمر "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لعام 2003" والمنعقد حاليا في قطر.

وأكد النائب توفيق المراعية الذي ترأس الوفد أهمية مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة في المجتمع، قائلا: إننا "نسعى للوصول إلى مرحلة يكون فيها المواطن مطمئنا بأن المال العام مصون، والعدالة ناجزة، والمساواة والشفافية متحققة في جميع المجالات".

وأشار الى إيمان جلالة الملك عبدالله الثاني المطلق بأن دولة القانون وسيادته هي الضمانة الأساسية لمكافحة الفساد.

وأضاف، إن الفساد آفة خطيرة تهدد المجتمعات وتضر باقتصادات الدول، مشددا على أن سيادة القانون والممارسات الفضلى تسري على الجميع، حكومة ومؤسسات وأفرادا.

وأشار خلال لقائه رؤساء وفود مشاركة في المؤتمر، الى جهود الأردن في مكافحة الفساد من خلال سن التشريعات والقوانين التي شددت على محاربته، وأن الأردن كان وما يزال سباقا في هذا المجال من خلال إنشاء هيئة مستقلة معنية بمحاربة الفساد، والتي بدورها ترفع تقريرها السنوي لمجلس النواب.