رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشر بورصة قطر يصعد 23.25 نقطة في بداية تداولات اليوم

نشر
الأمصار

صعد مؤشر بورصة قطر بداية تداولات اليوم 23.25 نقطة بنسبة 0.21 بالمائة، ليصل إلى مستوى 10.775 نقطة مقارنة بإقفال تداولات أمس "الأربعاء".

وأوضحت بيانات صادرة عن بورصة قطر، ارتفاع المؤشر مدعوما بقطاع البنوك والخدمات المالية الذي ارتفع بنسبة 0.36 بالمائة، بينما انخفضت باقي القطاعات، حيث انخفض قطاع التأمين بـ0.90 بالمائة، وقطاع البضائع والخدمات الاستهلاكية بـ0.39 بالمائة، وقطاع العقارات بـ0.24 بالمائة، وقطاعي الاتصالات والصناعات بنسبة 0.11 بالمائة، وقطاع النقل بـ0.02 بالمائة.

أخبار أخرى..

قطر.. رفع القيود المتعلقة بكورونا عدا وضع الكمامة في المستشفيات

مكتب أن ذلك سيتم باستثناء «إلزام الجميع بوضع كمامات» في حال تواجدهم بالمنشآت الصحية.

وجاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، بمقره في الديوان الأميري، وفق ما ذكر المكتب عبر حسابه على موقع تويتر.

وجاء القرار بعد الاطلاع على تقرير وزارة الصحة العامة، بشأن آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا، ليقرر المجلس رفع جميع القيود المفروضة سابقًا.

اقرأ أيضًا..

الأمم المتحدة: مؤتمر أقل البلدان نموًا يعكس ثقة العالم بقطر

شددت الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، على أن قطر تلعب دورا دوليًا بارزًا، وتمتلك دبلوماسية نشطة مكنتها من احتلال موقع متميز على المستوى العالمي، وتحظى بثقة بالغة من طرف المجتمع الدولي.

وقالت علياء، إن الثقة التي تحظى بها دولة قطر على مستوى العالم مكنتها من ربط علاقة شراكة وثيقة مع منظمة الأمم المتحدة، تطورت عبر السنين لتصل لمرحلة متقدمة جدا، وقد تجسدت مؤخرا في افتتاح بيت الأمم المتحدة بالدوحة مطلع الأسبوع الحالي، وذلك بالتزامن مع استضافة قطر مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا.

وأوضحت أن افتتاح بيت الأمم المتحدة، الذي يضم 12 منظمة ووكالة دولية تربطها علاقة شراكة وثيقة مع دولة قطر، يعكس أهمية الدور الدولي لدولة قطر التي تمتلك دبلوماسية نشطة في إطار العمل متعدد الأطراف، ودورا بارزا في عدة ملفات على غرار ملفات الوساطة وفض المنازعات.