رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الأولى.. وفد من الكنيست الإسرائيلي يتوجه إلى البحرين

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن وفدًا رسميًا من (كنيست) برئاسة داني دانون توجه صباح اليوم إلى البحرين، للمرة الأولى منذ توقيع اتفاقيات التطبيع.

ووفق ما نقلته (القناة السابعة) الإسرائيلية، فإن الوفد يتكون من دانون وأعضاء (كنيست) دان إيلوز ويفات شاشا بيتون وإليعازر شتيرن .

وبحسب القناة، فإنه خلال الزيارة سيشارك الأربعة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، ويلتقون بالوفد الإماراتي، وسيُطلب منهم أيضًا اجراء مناقشة معظم الشكاوى المقدمة ضد إسرائيل من برلمانات الدول العربية، مع أعضاء لجنة الشرق الأوسط.

ولفتت إلى أنه خلال الجلسة العامة، قد يتم الإدلاء ببيانات تدين إسرائيل ، وسيُطلب من أعضاء الكنيست إحباطها أو الرد عليها.

كما يعتزم أعضاء (كنيست) أن يدرجوا على جدول أعمال المؤتمر أيضا موضوع منع إيران من الحصول على قنبلة نووية، وسيطلب الوفد الإسرائيلي دعم الدول وانضمامها إلى العقوبات على إيران.

وقال رئيس الوفد، السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة ، عضو (كنيست) داني دانون، إن "الاتحاد البرلماني الدولي هو برلمان البرلمانات، نحن ذاهبون إلى هناك لتمثيل إسرائيل وتعزيز القضايا التي تهم إسرائيل. التحدي الرئيسي للوفد سيكون للتأثير على دول أخرى للانضمام إلى العقوبات المفروضة على إيران".

أخبار أخرى..

البحرين تبحث مع الإمارات سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأربعاء، مع وزير دولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، علاقات الأخوة التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين في شتى المجالات.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أنه جرى خلال اللقاء، الذي عُقد على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، استعراض سبل تعزيز وتنمية أوجه التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستويات أشمل بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وفي السياق، بحث الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني الدكتور أيمن الصفدي، العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين وما تشهده من نمو وتطور في مختلف المجالات، وأوجه التعاون المشترك وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.