رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى تركيا

نشر
الأمصار

تواصل قوة دفاع البحرين ضمن الجهود المبذولة لمساعدة الأشقاء جراء الزلزال المدمر في إرسال المساعدات الإنسانية بتسخير ثاني عملياتها الإغاثية عبر طائرات سلاح الجو الملكي البحريني إلى جمهورية تركيا الشقيقة محملة بمواد إغاثية وأجهزة طبية وخيم إيوائية ومساعدات غذائية ولوجستية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم الدعم اللازم ومساندة الأشقاء المتضررين والمنكوبين والضحايا في كل من جمهوريتي سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين مؤخراً .

وتأتي هذه الدفعة الأغاثية بالتنسيق مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية للقيام بعملية تسليمها وتوزيعها للمتضررين، ‏سعياً في التخفيف من معاناتهم جراء آثار الزلزال الذي خلف دماراً تسبب في أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات.



وسيستمر الجسر الجوي بإرسال المساعدات عبر الرحلات الجوية على مدى عدة أيام، ويأتي تسيير هذه الرحلات الإغاثية في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها مملكة البحرين تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

أخبار أخرى..

البحرين والجزائر تبحثان تعزيز التعاون المُشترك في المجال الصحي

بحثت وزيرة الصحة البحرينية، الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، خلال لقائها، اليوم الأربعاء، مع سفير الجزائر في البحرين عبدالحميد أحمد خوجة، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المُشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي على مختلف المستويات بما يحقق الأهداف الصحية الثنائية المشتركة.

ووفقا لما ذكرته، وكالة الأنباء البحرينية، فقد أشادت الوزيرة ــ خلال اللقاء ـــ بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين، وبمستوى التنسيق والتعاون في شتى المجالات.


ومن جانبه، أشاد السفير الجزائري بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، معربا عن اعتزازه العميق بالروابط المُشتركة مع مملكة البحرين في شتى المجالات.

وثمن التطور والازدهار الذي تعيشه البحرين في كافة القطاعات التنموية وعلى وجه الخصوص تطور القطاع الصحي بالمملكة؛ والذي يشهد كفاءة عالية في مستوى الأداء.

والتقى الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان"، رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات، بعدد من المسؤولين في مملكة البحرين على هامش اجتماعات مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات.

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين المجلس العالمي للمطارات من جانب و"مطارات عُمان" وتعزيز العمل المشترك بما يخدم قطاع المطارات في كل من سلطنة عمان ومملكة البحرين.