رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الثقافة التونسية تكرم الإعلامية المصرية منى الشاذلي

نشر
الأمصار

كرمت وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط، الإعلامية المصرية منى الشاذلي، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى التونسية، الذي احتفى بالمطربة التونسية ذكرى، وقدم عددًا كبيرًا من أعمالها وأغانيها.

وقدمت منى الشاذلي الكلمة الافتتاحية للمهرجان، ووجهت التحية لتونس وشعبها، مشيرة إلى المحبة الكبيرة التي تجمع بين تونس ومصر.

من جانبها أعربت وزيرة الثقافة التونسية، عن محبة الشعب التونسي للإعلامية منى الشاذلي، ولحلقات برنامجها "معكم"، الذي تقدمه على قناة cbc، كما أعربت الوزيرة عن تقديرهم البالغ في الدولة لما تقوم به الإعلامية منى الشاذلي من إظهارها الفنانين التونسيين بشكل مشرّف ومحبب للقلوب.

الحفل ضم نخبة من الشخصيات المصرية التي تحظى بشعبية كبيرة في تونس مثل الفنان هاني شاكر والموسيقار صلاح الشرنوبي، في وجود الفنان صابر الرباعي.

أخبار أخرى..

31 عرضًا مسرحيًا يشاركون في مهرجان أيام قرطاج لفنون العرائس

تستقبل الدورة الرابعة لأيام قرطاج لفنون العرائس جمهورها من 11 حتى 18 من مارس الجاري تحت شعار “ماريونات، فن وحياة”.

وتسجل هذه الدورة مشاركة حوالي 100 فنان عرائسي من 15 بلدا من بينها إسبانيا التي ستحل ضيف شرف الدورة، ومن أبرز العروض التي تشارك بها “تولوجيا” مختارات لفرقة جوردي برتران، و”تابوال” لفرقة سلكليك، و”مسرح من ورق” و”أزمة الخيال” لفرقة روكسا، و”جوجو” لفرقة إيتوكيبينتاس.

الدول المشاركة هي الجزائر ومصر والإمارات وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وهولندا وبولندا واليونان وبريطانيا والنمسا والبرازيل إلى جانب تونس.

ويقدّم المشاركون ما يناهز 31 عرضا في فن العرائس منها 24 عرضا موجها للأطفال وسبعة عروض لفائدة الكهول.

وأكدت مديرة هذه الدورة منية مسعدي، وهي أيضا مديرة المركز الوطني لفن العرائس، المؤسسة المشرفة على هذا المهرجان، أن اختيار إسبانيا ضيف شرف يعود إلى المشاركة القياسية لهذا البلد خلال الدورات السابقة، فضلا عن ذكرى مرور 30 سنة على بعث “معهد سيرفانتس” الإسباني بتونس (1993).

وشددت المسعدي على ضرورة تكريس مبدأ اللامركزية الثقافية إذ سعى المهرجان للانفتاح على الجهات في هذه الدورة من خلال الخروج من مدينة الثقافة لتنفتح العروض على عدد من الفضاءات بالعاصمة هي المسرح البلدي وفضاء التياترو ودار المسرحي (باردو) ودار الثقافة قمرت.

كما ستزور عروض المهرجان خمس مناطق هي ياسمين الحمامات (نابل) والمنستير والمهدية وصفاقس وتستور (باجة).