رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قواعد جديدة بشأن بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية

نشر
الأمصار

اعتمد مجلس إدارة البنك المركزي المصري، "القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية" بما يتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات عبر هذه الأجهزة.

بطاقات الدفع الإلكتروني

 يأتي إصدار القواعد الجديدة استمراراً لجهود البنك المركزي الاستباقية في تعزيز التطور الرقمي، حيث يتيح الترميز إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية، واستخدامها لإتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة.

وسيسمح إصدار القواعد المنظمة - لخدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية - بتفعيل خدمات العديد من الشركات الدولية مثل (أبل باي – سامسونج باي - إلخ) وكذا شركات التكنولوجيا المالية، والذي بدوره سيؤدي إلى خلق فرص هائلة، لتقديم حلول مالية مبتكرة تتوافق مع متطلبات العملاء.

وبالإضافة إلى المميزات العديدة التي تقدمها الخدمة للعملاء، ستساعد المنظومة الجديدة أيضَا على تقليل الوقت، وكذا التكاليف التي تتحملها البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية في إتاحة الخدمة، وكذا تمكين البنوك المصدرة من رقمنه بطاقات الدفع باختلاف أنواعها.

إطلاق الخدمة الجديدة بالسوق المصرفية المصرية، يأتي ضمن العديد من المشروعات التي أطلقها البنك المركزي المصري، لتعزيز التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد، ومنها على سبيل المثال: محافظ الهاتف المحمول وشبكة المدفوعات اللحظية، وصولًا إلى إصدار خدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية، والتي من المتوقع أن تقوم البنوك بتفعيل خدماتها لعملائها خلال الفترة القليلة المقبلة.

أخبار أخرى..

6.4 مليار دولار واردات مصر من دول أمريكا الشمالية في 2022

أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن واردات مصر من دول أمريكا الشمالية سجلت 6.4 مليار دولار خلال أول 11 شهرًا من 2022، مقابل 5.4 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة بلغت قيمتها 1.022 مليار دولار.

وأشار جهاز التعبئة والإحصاء، إلى أن واردات مصر من الولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت إلى حدود 6.056 مليار دولار خلال أول 11 شهرًا من عام 2022 مقابل 5.078 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة بلغت قيمتها 977.9 مليون دولار.

كما لفت إلى ارتفاع واردات مصر من كندا إلى حدود 272.8 مليون دولار خلال أول 11 شهرًا من عام 2022 مقابل 255.8 مليون دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة بلغت قيمتها 17 مليون دولار.