رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب الليبي والمبعوث الأمريكي يبحثان سبل إجراء الانتخابات

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، تطورات الأوضاع في ليبيا، وسُبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.

تعليق المتحدث باسم مجلس النواب الليبي

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق - حسبما نقلت وكالة الأنباء الليبية «وال»، إن صالح أكد خلال اللقاء أن المجلس أوفى بكافة التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال التعديل الدستوري الـ13 وقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرا إلى عدم وجود أي عائق لإجراء الانتخابات من جانب التشريعات اللازمة لإجرائها.

وشدد صالح، على ضرورة وجود حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد لتنظيم الانتخابات، بالإضافة إلى جاهزية المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات لإجراء هذا الاستحقاق الوطني.

أخبار أخرى..

ليبيا.. شكشك يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تنفيذ التزامات الشركات

التقى رئيس ديوان المحاسبة في ليبيا خالد شكشك، سفير كوريا الجنوبية لي سانغ سو، والملحق الاقتصادي بالسفارة، وبحضور مديري الإدارات المختصة بالديوان.

 

 

وتناول الاجتماع سُبل التعاون في تنفيذ التزامات الشركات الكورية لصالح الدولة الليبية، ووضع الآلية والإجراءات اللازمة لذلك.

من جهته أكد "شكشك" خلال اللقاء على أهمية التعاون والشراكة بين دولتي ليبيا وكوريا في مجال التنمية.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، إن الهجرة لن تتوقف إلى أوروبا عبر المتوسط إلا إذا حدث الاستقرار في ليبيا.

وأضاف، أن إيقاف تدفقات الهجرة لا يشمل فقط منع مغادرة القوارب التي تحول البحر إلى مقابر، ولكن مساعدة الدول التي تعاني أزمات هائلة، وبشكل خاص تونس، التي تقد تتحول إلى برميل بارود بسبب الأزمة المالية، وأيضا تحقيق الاستقرار في ليبيا .
وأشار الوزير الإيطالي إلى إمكانية إبرام روما اتفاقيات فردية مع دول لتشجيع إعادة المهاجرين غير الشرعيين.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الإثنين، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، خلال الفترة من 27 فبراير إلى الثالث من مارس الجاري.

 

وقال المركز، في بيان، إنه تسلم 136 عينة جرى فحصها بتقنية «Real Time PCR»، وبلغت الحالات السالبة 123 عينة، وتعافت ثلاث حالات، فيما لم تسجل وفيات جديدة.