رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم توم هانكس A Man Called Otto يحقق 106 ملايين دولار

نشر
الأمصار

تزايدت إيرادات فيلم A Man Called Otto للممثل العالمى توم هانكس إلى 106 ملايين و721 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم 30 ديسمبر من العام الماضى 2022، بدور العرض الأمريكية، وطرح العمل يوم 13 يناير الماضى بدور العرض حول العالم، وصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و6 دقائق، ومن إنتاج شركة Columbia Pictures.

 

وانقسمت إيرادات فيلم A Man Called Otto بين 63 مليونًا و321 ألف دولار بـ4 دور عرض أمريكية، و43 مليونًا و400 ألف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم، الفيلم الجديد يدور فى إطار دراما وكوميديا.

 

اقرأ أيضًا..

السينما الإسبانية من ضيوف شرف مهرجان كان


اختارت إدارة مهرجان "كان" السينمائي دولة إسبانيا لتكون ضيف الشرف الرسمي في قسم سوق الفيلم، في النسخة 76 المقبلة التي ستقام في الفترة من 16 إلى 24 مايو المقبل، ليتم تسليط الضوء وعرض المواهب والمحتوى الإسباني، بدءًا من السينما إلى الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة.

تتبع إسبانيا الهند التي أصبحت أول دولة شرف رسمية لمدينة كان في عام 2022، إذ أطلق سوق المهرجان مبادرة العام الماضي لتسليط الضوء على الدول المختلفة والاحتفال بها في كل إصدار من الأسواق.

حظى قطاع السينما في إسبانيا بحضور كبير في المهرجانات العام الحالي، ففي الشهر الماضي، فاز فيلم Species of Bees 20,000  بـ3 جوائز فى مهرجان برلين، بينما فاز فيلم Pacifiction لألبرت سيرا بجائزتي سيزار، وفاز فيلم رودريجو سوروجوين The Beasts جائزة سيزار لأفضل فيلم أجنبي.

وتشمل النجاحات الأخيرة للسينما الإسبانية في العام الماضي أيضًا فيلم Alcarràs لكارلا سيمون الذي فاز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي وفيلم The Windshield Wiper لألبرتو ميلجو الذي فاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وقع الاختيار على المخرج السويدي روبن أوستلوند، المرشح لجائزة الأوسكار، والذي فاز فيلمه الأخير Triangle of Sadness بالسعفة الذهبية العام الماضي في مهرجان كان السينمائي، ليكون رئيس لجنة تحكيم الدورة الـ76 المقبلة لمهرجان كان.

من ناحية أخرى، افتتح منتدى نوت فعاليات اليوم الثاني من الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في مصر، بندوة عرضت فيلم "عيد ميلاد سارة" وتناقش أحداثه قضية ختان الإناث.

وقالت الدكتورة عزة كامل مدير منتدى نوت ونائب رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة إن فيلم "عيد ميلاد سارة" من إخراج ياسر شفيعي، ويناقش قضية ختان الإناث وما تمثله هذه الظاهرة من عنف مجتمعي تجاه الفتيات الصغار وتأثيره السلبي عليهن.