رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الكويت لدى إسبانيا يؤكد ضرورة الحل السلمي في أوكرانيا

نشر
الأمصار

أكد سفير دولة الكويت لدى إسبانيا خليفة الخرافى، أن موقف الكويت ثابت من الأزمة الأوكرانية، وأنها تدعو إلى إيجاد حل سلمي والالتزام بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واحترام سيادة الدول كما أنها أرسلت مساعدات إنسانية إلى الشعب الأوكراني لتخفيف معاناته.

وأشار السفير الكويتي -على هامش حفل الاستقبال السنوي الذي أقامه الملك الإسباني فيليب السادس للسلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية مساء الأربعاء- أن سياسة الكويت الخارجية تسعى دائما لبناء جسور التفاهم بين الشعوب والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وحول العالم، وأن البعد الإنساني للدبلوماسية الكويتية يتسم بالمرونة والتوازن ويقوم على ركائز راسخة منها تعزيز التواصل بين الشعوب وخدمة القضايا الإنسانية في الخارج وتكريس السلام ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وألقى ملك إسبانيا العاهل فيليب السادس كلمة في حفل الاستقبال سلط فيها الضوء على دعم إسبانيا لأوكرانيا، وعلى وحدة الحلفاء في مواجهة ما أسماه "العدوان الروسي".

وقال الملك الإسباني ان بلاده أظهرت منذ البداية دعمها لأوكرانيا على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف سواء من خلال الإمداد بالمعدات العسكرية أو المواد الإنسانية اللازمة في مواجهة الهجمات الروسية العشوائية على البنى التحتية المدنية، واعتبر أن رد إسبانيا والاتحاد الأوروبي، والأسرة الدولية كان حاسما في التصدي لـ"العدوان الروسي"، مجددا في هذا السياق إدانة إسبانيا للاعتداء السافر على وحدة أوكرانيا وسيادتها.

قرار عاجل من الكويت بشأن الحج لهذا العام

أصدرت  إدارة الحج والعمرة ب‍وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية، قرارا عاجلا بفتح التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1444هـ/ 2023م وذلك خلال الفترة من الأحد 29 يناير الجاري حتى 28 فبراير المقبل.

وذكرت  الوزارة الكويتية، في بيان لها، أن الشريحة المستهدفة هم المواطنون والمقيمون على أرض الكويت.

فئة المقيمين بصورة غير قانونية

وفيما يخص فئة المقيمين بصورة غير قانونية، أوضحت وزارة الاوقاف أنه ستكون لهم منصة خاصة حين ورود موافقة السلطات في المملكة العربية السعودية.

وفيما يخص معايير المفاضلة المعتمدة، أشار البيان  إلى أن المواطنين الذين لم يسبق لهم الحج سيتم الفرز بعد إنتهاء التسجيل وفقا لمعايير المفاضلة المعتمدة.

ولفت البيان كذلك الى ان عملية استكمال التسجيل ستتم بعد حصول الحاج على الموافقة النهائية، حيث يقوم الحاج باستكمال التسجيل لدى الحملة التي يرغب التسجيل فيها.

 

وختمت بأنه يمكن الاستفسار عبر الخط 99051691 او للاستفسار عبر واتساب على ارقام 22342385 - 22342238.

صحيفة الكويت تبرز توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مساجد لنشر الدين الصحيح.. تفاصيل

أبرزت صحيفة الرأي الكويتية الصادرة صباح الأحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مساجد كبرى في مختلف محافظات مصر لتصبح منارة لنشر الدين الصحيح .

وفي سياق اخر، انتشر على مواقع التواصل مقاطع فيديو مخيفة، تظهر تكون ضباب كثيف في الكويت، مما تسبب في إعاقة الحركة بشكل كبير.

وأظهرت مقاطع الفيديو تكون الضباب الكثيف الذي يضرب الكويت، ضمن حالة مناخية وجوية غير مستقرة على الإطلاق.