رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يستضيف رئيس كوريا الجنوبية في واشنطن.. أبريل المقبل

نشر
الأمصار

قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الشهر المقبل في زيارة رسمية رسمية في عرض رسمي أكثر لدعم حليف رئيسي للولايات المتحدة في آسيا حيث يسعى البيت الأبيض لمواجهة الصين والتعامل مع تجارب صاروخية لكوريا الشمالية.

وأضافت كارين جان بيير - في بيان نقلت عنه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، "يستضيف الرئيس والسيدة الأولى يون وزوجته، كيم كيون هي، في 26 أبريل ، وستتضمن الزيارة مأدبة عشاء رسمية، يحضرها عادةً مسؤولو البيت الأبيض والمشرعون والمتبرعون والضيوف البارزون الآخرون " .

وتابعت "تأتي الزيارة المرتقبة احتفالا بالذكرى السبعين للتحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا، وهو أمر حاسم لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار لبلدينا، المحيطين الهندي والهادئ، وحول العالم".

وقالت جان بيير إن الرئيسين سيناقشان أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وعزمهما المشترك على تعميق وتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية والشعبية.

ومن المرجح أن تكون كوريا الشمالية و الصين موضوعين رئيسيين للمناقشة خلال الزيارة الشهر المقبل.

وحذرت الولايات المتحدة من أن الصين تدرس تقديم دعم عسكري لروسيا في جهودها الحربية في أوكرانيا، وتصاعدت التوترات بين واشنطن و بكين بعد اكتشاف بالون تجسس صيني فوق الولايات المتحدة الشهر الماضي، كما سيلوح في الأفق الأزمة الصينية مع تايوان.

اقرأ أيضًا..

بايدن يستقبل المستشار الألماني في البيت الأبيض ودعم أوكرانيا على رأس الأجندة


أستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، المستشار الألماني أولاف شولتس في البيت الأبيض، ومن المقرر أن ملف دعم أوكرانيا على رأس الأجندة.

وقال بايدن، إن روسيا تجهز قواتها لمزيد من الهجمات على أوكرانيا.

 

وأكد بايدن لشولتس، أن الدعم العسكري الذي نقدمه لأوكرانيا حقق الفارق في الحرب.

 

وفي ذات السياق، قال شولتس، إن شراكتنا مع أمريكا بأفضل أحوالها وهذا العام سيكون مهما بسبب توابع الحرب الروسية في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، رضت واشنطن، الجمعة، عقوبات على 6 شخصيات روسية بينهم قاض.

وقبل ذلك فرضت واشنطن عقوبات على 22 شخصية روسية و83 كيانا بينها بنك موسكو الائتماني.

وقالت التجارة الأميركية إن العقوبات على روسيا تستهدف منعها من استخدام مسيرات إيران بأوكرانيا.

وجاءت رزمة عقوبات الولايات المتحدة الجديدة على روسيا، بعد عام تماما على بدء عمليتها العسكرية على أوكرانيا، علما بأنها تستهدف أيضا أفرادا وشركات في دول أوروبية، خصوصا في سويسرا.

وقالت وزارة الخزانة في بيان، إن واشنطن استهدفت شركات وأفرادا روسيين في قطاعات المعادن والمناجم والمعدات العسكرية وأشباه الموصلات، إضافة إلى ثلاثين فردا وشركة في دول أوروبية متهمين بالمساعدة في الالتفاف على العقوبات.

وأعلن البيت الأبيض، مساء الخميس، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة "واسعة النطاق" على روسيا، وذلك عشية الذكرى الأولى لاندلاع الحرب في أوكرانيا.