رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 8 أشخاص وإصابة أكثر من 100 جراء انفجار مبنى في بنجلاديش

نشر
الأمصار

لقى ما لا يقل عن 8 أشخاص مصرعم وأصيب أكثر من 100 آخرون، اليوم الثلاثاء، فى انفجار بمبنى بمنطقة جولستان في العاصمة دكا.

وذكر أحد ضباط في فريق الإطفاء، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، أن خمس وحدات إطفاء تعمل في الموقع، مبينا أن الانفجار أدى إلى تضرر مبنيين الأول مكون من سبعة طوابق والثاني من خمسة.

وأضاف أنه حتى الآن، تم انتشال 8 جثث ونقل أكثر من 100 مصاب إلى مستشفى كلية الطب في دكا .. ولم يعرف بعد سبب الانفجار.

يذكر أن حريق هائل اندلع في مخيم مكتظ للاجئي الروهينجا في جنوب بنجلادش الأحد الماضى، مما أدى إلى تشريد الآلاف.

وقال أحد مسؤولي الإطفاء في بنجلاديش، إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات على الفور في مخيم بالوخالي في منطقة كوكس بازار، بحسب وكالة أنباء "أسوشيتيد برس".

من جانبها، قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بنجلاديش، في تغريدة على تويتر، إن المتطوعين من اللاجئين الروهينجا كانوا يستجيبون للحريق مع تقديم المفوضية وشركائها الدعم، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل بهذا الشأن.

أخبار أخرى…

تشيلي تحذر من الكارثة: خطر حرائق الغابات يتجاوز البلاد إلى العالم أجمع

تخشى دولة تشيلي من تجدد حرائق الغابات الأسبوع المقبل، وسط تعدد الأسباب في ما يوصف بأنها واحدة من أسوأ الكوارث التي مرت على البلاد بتاريخها.

تمديد "حالة الكارثة" لمدة 30 يوما

قامت حكومة الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية بتمديد "حالة الكارثة" لمدة 30 يوما أخرى للمناطق الجنوبية والوسطى المتضررة من الحرائق التي اشتعلت قبل شهر.

وأشار تقرير للخدمة الوطنية للوقاية من الكوارث والاستجابة لها في تشيلي، فإنه لا يزال هناك 21 حريقا مستعرا، فيما تمت السيطرة على 138 حريقا وإخماد 37 حريقا.

ويرصد الخبير البيئي، دوميط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي (جمعية للتوعية البيئية مقرّها بيروت)، لموقع "سكاي نيوز عربية"، أسباب هذه الحرائق، وحجم خطرها الذي يقول إنه يتجاوز تشيلي إلى البيئة العالمية ككل".

وأضاف "إن غابات تشيلي من أهم غابات المنطقة لاحتوائها على تنوع بيولوجي مهم جدا، وحدوث الحرائق ينجم عن مجموعة من الأسباب الطبيعية، مثل "البرق"، أو "الإهمال البشري" مثل ترك "أعقاب السجائر" مشتعلة، وعمليات "الشواء"، مشيرا إلى أن الحكومة ألقت القبض على عدة أشخاص بتهمة تعمد إضرام الحرائق في الغابات، كما شهدت تشيلي أخطر موجة حر زادت عن 40 درجة مئوية بسبب التغيرات المناخية وانخفاض الهطولات المطرية.