رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يرسل طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية جديدة إلى تركيا

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الثلاثاء، انه تم إرسال طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية جديدة إى تركيا تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية .

وقد رافق شحنة المساعدات وفد من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ويرأسه الأمين العام لايصال المساعدات والاطلاع على الأوضاع والاحتياجات من الميدان.

تركيا.. ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر إلى 46 ألف قتيل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير إلى 46 ألفا و104 قتلى.

وقال أردوغان: «هدفنا هو نقل نصف مليون ناج إضافي من الزلزال، إلى 100 ألف منزل مسبق الصنع في غضون شهرين».

وأضاف «لن نعرف السكون والراحة، إلى أن تعود الحياة إلى طبيعتها في المناطق المنكوبة بالزلزال جنوبي تركيا».

وقد سجلت مدينة قيصري وسط تركيا، اليوم الثلاثاء، هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز في شريط عاجل.

 

أخبار أخرى…

انطلاق مؤتمر السلام والإنسانية العالمي في الأردن بمشاركة أكثر من 10 دول

انطلقت فعاليات مؤتمر السلام والإنسانية العالمي 2023 بالعاصمة الأردنية عمان، الذى يعقد على مدار 3 أيام، تحت رعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بحضور ممثلين عن أكثر من 10 دول عربية وأجنبية.

نبذ خطاب الكراهية والعنف لتحقيق بيئة سليمة

وقال اللواء فاضل الأحمود مندوب رئيس مجلس الأعيان إن الأردن يفتح بابه دائما نحو السلام والتعايش السلمي، مؤكدا أن السلام والإنسانية يكملان بعضهما البعض.

وأكد الأحمود على ضرورة نبذ خطاب الكراهية والعنف وإحلال السلام والاستقرار والازدهار لتحقيق بيئة سليمة لمستقبل أفضل للأجيال القادمة، منوها إلى دور المرأة في بناء المجتمعات عبر الأسرة الكريمة والسليمة القائمة على أسس سليمة وتعالبم الأديان السماوية وقبول الآخر ونبذ التطرف والكراهية.

ومن جانبها، أعربت بسمة الهبابيبة رئيس المؤتمر ورئيس جمعية نساء الشبوك عن ترحبها بالوفود المشاركة من مختلف دول العالم، مؤكدة أن المؤتمر يهدف إلى نشر السلام والإنسانية في المجتمع الدولي.

وأشارت إلى أن أهداف المؤتمر تأتي من توجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في نشر القيم الاخلاقية والإنسانية والسلام والأمن والأمان.

وفي السياق، قالت الدكتورة بيان الشبول رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر إن المؤتمر يعقد - في نسخته الأولى - وسط ظروف حرجة تعيشها معظم الشعوب المنطقة والعالم من أزمات اقتصادية حادة وحروب وتهجير ونقص في الإمدادات الغذائية وغيرها.