رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدينة قيصري وسط تركيا تسجل هزة أرضية بقوة 4.9 درجة

نشر
الأمصار

سجلت مدينة قيصري وسط تركيا، هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز في شريط عاجل.

زلزال بقوة 6 درجات يضرب مينداناو بالفلبين

وفي سياق أخر، أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم الثلاثاء، إن زلزالا بقوة 6 درجات ضرب منطقة مينداناو في الفلبين.

وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق ثمانية كيلومترات تحت مستوى سطح الأرض.

وبحسب ما ذكره موظف في هيئة الكوارث في ماراغوسان لوكالة فرانس برس فإن السلطات تدقق في معلومات عن حصول انزلاق للتربة على طريق وطني سريع.

وأضاف: "لم نتلق أي تقارير عن أضرار أو إصابات أخرى لكننا نتحقق من الوضع في البلدات المجاورة"، مؤكدا "شعرنا بالهزة من دون أن تقع أي أضرار".

وتشهد الفلبين هزات شبه يومية بسبب موقعها على "حزام النار" الذي يتسبب بنشاط زلزالي وبركاني ويمتد من اليابان عبر جنوب شرق آسيا وحوض المحيط الهادئ.

تركيا.. ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر إلى 46 ألف قتيل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير إلى 46 ألفا و104 قتلى.

وقال أردوغان: «هدفنا هو نقل نصف مليون ناج إضافي من الزلزال، إلى 100 ألف منزل مسبق الصنع في غضون شهرين».

وأضاف «لن نعرف السكون والراحة، إلى أن تعود الحياة إلى طبيعتها في المناطق المنكوبة بالزلزال جنوبي تركيا».

 

أخبار أخرى…

الكرملين: الولايات المتحدة لا تريد إنهاء الحرب في أوكرانيا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمترى بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لا تريد إنهاء الحرب فى أوكرانيا، وتبذل قصارى جهدها لمواصلتها.

وقال بيسكوف: "إنه لا توجد شروط في الوقت الراهن لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى مسار سلمي"، مشيرًا إلى أن روسيا ستواصل تحقيق أهدافها في سياق العملية العسكرية الخاصة، وفقًا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

أوروبا أخطأت التقدير في محاولاتها لعزل روسيا

ومن جانبه، قال القائم بأعمال المندوب الدائم لروسيا لدى الاتحاد الأوروبى كيريل لوجفينوف في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم: إن أوروبا أخطأت التقدير في محاولاتها لعزل روسيا.