رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي

نشر
الأمصار

شارك وزير القوى العاملة المصري حسن شحاتة، اليوم الثلاثاء، فعاليات تدشين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وذلك بحضور عدد من الوزراء، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، وعدد من خبراء التعليم العالي، ومسؤولي المنظمات والهيئات الدولية، ومجلسي النواب والشيوخ، والمستثمرين، ولفيف من قيادات الإعلام والشخصيات العامة.

ربط مخرجات التعليم بسوق العمل يقلل نسبة البطالة ويرفع معدلات التوظيف

وأذاعت وزارة التعليم العالي في بداية المؤتمر فيديو يتضمن كلمات لوزراء: القوى العاملة والتربية والتعليم، والتخطيط، والصحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والصناعة، بالإضافة إلى كلمة للسير مجدي يعقوب طبيب القلوب. 

وقال الوزير حسن شحاتة:" إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أحد أهم شركاءنا في الاستراتيجية الوطنية للتوظيف موضحا أهمية الارتباط الوثيق بين احتياجات سوق العمل والمناهج التعليمية، للعمل على التقليل من معدلات البطالة ورفع معدلات التوظيف".

يشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، ترتكز على سبعة محاور رئيسية، تقوم على التكامل وخدمة الجامعات والتخصصات المتداخلة، والاتصال، والمشاركة الفعالة، والاستدامة المرجعية الدولية، والريادة والإبداع، كما ترتكز على تحقيق الدور الفاعل لوزارة التعليم العالي في دعم التنمية بمختلف المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والعمرانية، والبيئية، تحقيقًا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

أخبار أخرى..

مصر.. إنشاء مراكز لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان لجمهورية مصر العربية، الاجتماع الدوري للجنة العليا للمرصد الوطني للإدمان، والتي تم تشكيلها في شهر يونيو الماضي بقرار رقم (242) لسنة 2022 وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش مع أعضاء اللجنة العرض المفصل لأنشطة الجهات المشاركة بالمرصد الوطني للإدمان بناءً على توصيات الاجتماع السابق.

وقال "عبد الغفار" إن الوزير اطلع على نتائج تعاون المرصد الوطني للإدمان مع الجهات الدولية في ضوء تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة، حيث تم استعراض المناقشات التي أجريت مع أحد خبراء المرصد الفرنسي للمواد المخدرة من حيث التجارب وأسلوب العمل، وكذلك توصيات الخبير بشأن المرصد الوطني للإدمان بمصر، من حيث انتهى المرصد الفرنسي.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الوزير اطلع أيضا على المنظومة الإلكترونية للمرصد الوطني للإدمان، والتي يتم من خلالها رصد البيانات الخاصة بكل حالات الإدمان المترددة على مراكز العلاج، حيث أكد الوزير أن المرصد يساهم في الربط بين جميع مؤسسات الدولة المعنية بمواجهة قضية الإدمان واتخاذ القرارات الصحيحة بشأن تلك القضية.