رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي: متفائل بمستقبل الشراكة مع العراق

نشر
الأمصار

 قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إنه من الجميل أن نعود مرة ثانية إلى العراق ومتفائل بمستقبل الشراكة مع العراق.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي، نحن نتشاور مع شركائنا العراقيين لتحسين حياة الشعب العراقي وأي هجمات على قواتنا في العراق ستقوّض الحرب على داعش.

وأكد أوستن، أن دورنا استشاري في العراق وقواتنا تركز على مهمة هزيمة داعش والقوات الأميركية موجودة بالعراق بطلب من الحكومة العراقية.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، أن قوات الأمن العراقية والبيشمركة الكردية حققت قدرات بمكافحة الإرهاب وسنواصل الإصغاء لشركائنا في الحرب ضد داعش.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، تعاوننا الدفاعي ضد داعش أساس لتوطيد العلاقة الثنائية مع العراق.

أخبار أخرى..

السوداني يعرب عن ثقته بالدور الإيجابي للعشائر في ترسيخ السلم الاجتماعي

أعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن ثقته بالدور الإيجابي الذي تضطلع به العشائر ووجهاء المجتمع في ترسيخ السلم الاجتماعي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفداً من أهالي محافظة ديالى، ضمّ عدداً من الوجوه الاجتماعية وشيوخ العشائر فيها".

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى عرض عن الأوضاع المعاشية والخدمية في المحافظة، بأقضيتها ونواحيها، وأهم التحدّيات التي تواجهها جهود الاستقرار وعملية تقديم الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين".

وأكد السوداني على"حتمية إنفاذ القانون، ولا خطوط حمراء أمام تأدية الدولة لمسؤولياتها وواجباتها".

وجدد التأكيد بـ"متابعة الجريمة الغادرة التي شهدتها المحافظة وراح ضحيتها الطبيب أحمد طلال المدفعي، وأن من ارتكبها سيكون تحت طائلة القانون عاجلاً"، مشدداً على أنّ "دماء المواطنين أمرٌ لا يقبل المساومة ولا التساهل".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن "ثقته بالدور الإيجابي الذي تضطلع به عشائرنا ووجهاء المجتمع في ترسيخ السلم الاجتماعي، وإصلاح ذات البَين، وتعزيز القيم الاجتماعية الأصيلة للعراقيين".

أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الثلاثاء، عدم إدراج مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2023 في جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية.

وقال العوادي، إن "مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2023 غير مدرج في جدول أعمال مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية المقرر عقدها اليوم الثلاثاء".