رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تسجيل هزة أرضية في نفزة بولاية باجة

نشر
الأمصار

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي في تونس أمس الإثنين 6 مارس 2023  على الساعة 23 و09 دقائق رجة أرضية بلغت قوتها 3 درجات على مقياس ريختر وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية جنوب شرق معتمدية نفزة من ولاية باجة.

وأكدت ألفة القاسمي عن المعهد الوطني للرصد الجوي، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 أنها كانت رجة عادية جدا ولم تعقبها رجات أخرى، مشددة على أنه لا وجود لما يستدعي الخوف.

أخبار أخرى..

وزير خارجية تونس : نرتبط بتاريخ من العلاقات القوية مع إفريقيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة في تونس بالخارج نبيل عمّار، أن تونس تعد بلدًا إفريقيًا بامتياز، مشيرًا إلى عمق العلاقات التاريخية تربط تونس بقارتها.

وأضاف وزير الخارجية التونسي - في تصريحات خاصة لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس،/الإثنين/ - : "أن تونس بلد إفريقي بامتياز ويربطها بالقارة تاريخ طويل"، لافتًا إلى متانة وقوة علاقات بلاده بكافة الدول الإفريقية.

وتابع: "العلاقات بين تونس ودول القارة ليست وليدة اليوم ولكنها تعود إلى زمن طويل"، مشيرًا إلى أن تونس قدمت الكثير للقارة الإفريقية، ودعمت حركات التحرر الوطني بالقارة السمراء، ومشددًا على أن تونس بلد إفريقي وتلك حقيقة واضحة.

وارتفع معدل التضخم السنوي في تونس إلى 10.4 بالمئة في فبراير من 10.2 بالمئة في يناير، وهو أعلى مستوى منذ ثلاثة عقود، بحسب بيانات صادرة عن المعهد الوطني للإحصاء.

وكان البنك المركزي التونسي رفع سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس في ديسمبر إلى ثمانية بالمئة من 7.25 بالمئة لمكافحة التضخم المرتفع.

وأظهرت بيانات المعهد التونسي، أن مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي زاد بنسبة 0.5 بالمئة، في فبراير، بعد ارتفاعه بنسبة 0.8 بالمئة، في يناير، إذ ارتبط هذا التضخم بارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 2.6 بالمئة وأسعار الأثاث والتجهيزات والخدمات المنزلية بنسبة 0.9 بالمئة، خلال شهر فبراير 2023، في حين تراجعت أسعار الملابس والأحذية بنسبة 4.6 بالمئة  وأسعار لحم الضأن (4.1 بالمئة) وأسعار البيض (3.4 بالمئة) وأسعار لحم البقر (3.3 بالمئة).