رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنفيكا يستضيف كلوب بروج في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يستضيف فريق بنفيكا البرتغالي نظيره كلوب بروج البرتغالي فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "النور"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويقترب الفريق البرتغالى من التأهل بعدما حسم مباراة الذهاب خارج أرضه بثنائية نظيفة.

ولم يلتقي الفريقان مع بعضهما البعض من قبل سوى فى مباراة الذهاب فقط، وتعد هذه المواجهة هى بمثابة المواجهة الثانية التي تجمع بينهما.

تأهل كلوب بروج و بنفيكا البرتغالي

كلوب بروج البلجيكي نجح في التأهل وصيف المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر بورتو وقتها، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 7 أهداف وتلقي 4.

بينما تأهل بنفيكا البرتغالي لدور الـ16 بعد تصدر ترتيب الثامنة برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الفرنسي حيث استطاع الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 7.

بنفيكا يحتفل بإنزو فيرنانديز وأوتاميندي بعد الفوز بالمونديال 

احتفى نادي بنفيكا البرتغالي، بفوز اثنين من لاعبيه بلقب كأس العالم (قطر 2022) مع منتخب الأرجنتين.

وتوج راقصو التانجو بالمونديال، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وكتب الحساب الرسمي لنادي بنفيكا، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنزو فرنانديز وأوتاميندي هما أول لاعبين يتوجان بكأس العالم أثناء تمثيلهما لناد برتغالي".

يشار إلى أن الثنائي يلعب بصفوف بنفيكا وكان عاملا أساسيا في وصول الأرجنتين للمباراة النهائية والفوز بها، كما حصل إنزو على جائزة أفضل لاعب شاب بالبطولة.

جدير بالذكر أن منتخب البرتغال كان قد ودع منافسات بطولة كأس العالم من ربع النهائي، عقب الخسارة أمام المغرب بنتيجة (1-0).

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا  بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3).

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).