رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والإيسيسكو يبحثان تطوير التعاون في مجال بناء قدرات الشباب

نشر
الأمصار

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع مدير عام معهد الإدارة العامة بالسعودية الدكتور بندر بن أسعد السجان، تطوير التعاون بين المنظمة والمعهد، في مجالات بناء قدرات الشباب والنساء، والتدريب، والمساهمة في تحقيق التوازن بين الجنسين بمجالات العمل المختلفة.

وأفاد بيان للايسيسكو اليوم /الاثنين/ أنه خلال اللقاء، الذي جرى اليوم بمقر معهد الإدارة العامة في العاصمة السعودية الرياض، جدد الدكتور المالك الشكر والتقدير إلى معهد الإدارة العامة ومديره العام، على الدراسة الوافية التي قام بها المعهد وكانت أساسًا لتطوير الهيكل التنظيمي للإيسيسكو. 

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز محاور رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية، والبرامج والمشروعات التي تنفذها حاليا في مجالات بناء قدرات الشباب والنساء، وتنمية مهاراتهم لمواكبة مهن الغد، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، واستثمار التكنولوجيا الحديثة في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة في دول العالم الإسلامي، وتعزيز حضور اللغة العربية عالميا.

من جانبه، أشاد الدكتور السجان بجهود المنظمة في دعم دولها الأعضاء بمجالات اختصاصها، منوها بالتعاون بين المنظمة والمعهد، وأهمية مواصلة العمل لتطوير شراكة استراتيجية وتنفيذ برامج مشتركة.

وأوضح البيان أن اللقاء تطرق إلى مناقشة مقترحات التعاون بين الإيسيسكو والمعهد، خصوصا في مجالات المنح الدراسية التي يقدمها المعهد، وتدريب القيادات وتأهيل الموظفين، ونقل تجارب وخبرات المعهد التي تمتد لستين عاما إلى دول العالم الإسلامي، وإنشاء وحدة خاصة بالتوازن بين الجنسين في الإيسيسكو، وبحث العمل بشكل تشاركي بين المنظمة والمعهد ومجموعة البنك الدولي في مختلف المجالات، حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الإيسيسكو والمعهد، تتضمن البرامج والمشروعات التي سيتم الاتفاق عليها وخطط تنفيذها.

أخبار أخرى..

وفد برئاسة وزير الاستثمار السعودي يزور ألمانيا 

ترأس وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، اليوم الاثنين، وفدا من القطاعين العام والخاص، الذي يزور مدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتمتد لثلاثة أيام.

وتهدف الزيارة؛ إلى توسيع نطاق التعاون والعمل المشترك بين المملكة وجمهورية ألمانيا، وتنمية الاستثمارات المتبادلة وتحفيز الشراكات الاستثمارية بين القطاع الخاص من الجانبين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ويبحث الوفد الفرص المتاحة لتطوير التعاون في المجال الاستثماري في مختلف القطاعات، ومنها الطاقة النظيفة والبتروكيماويات والصناعات المتقدمة والسيارات والرعاية الصحية، وتشجيع الشركات الألمانية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة.

وتشهد الزيارة إقامة منتدى الاستثمار السعودي – الألماني في العاصمة برلين بمشاركة مسؤولين حكوميين من الجانبين وبمشاركة واسعة من الشركات والقطاع الخاص في البلدين، إضافةً إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية خلال المنتدى.