رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 تحت الصفر.. المملكة المتحدة تستعد لأبرد درجة حرارة في 2023

نشر
الأمصار

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن المملكة المتحدة من المقرر أن تشهد تساقطًا كثيفًا للثلوج يوم الإثنين، حيث تستعد البلاد لأبرد درجة حرارة في العام، بينما تمتد الأجواء الجليدية إلى أجزاء أكثر من شمال وشرق إنجلترا، بعد أن أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا أصفر اللون بعد وصول هواء القطب الشمالي.

ومن المرجح أن يتراكم ما يصل إلى 5-10 سم من الثلوج فوق شمال اسكتلندا، التي تشهد أجواء باردة منذ يوم الأحد مع مخاوف من انخفاض درجات الحرارة إلى -10 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في مناطق أخرى قريبة من نقطة التجمد حيث يتجه المطر والصقيع والثلج ببطء نحو الجنوب ، بينما من المتوقع أيضًا أن تكون درجات الحرارة منخفضة.

ومنطقة لندن الكبرى ستشهد درجة حرارة قصوى تبلغ 7 درجات مئوية بينما يمكن أن تنخفض درجة الحرارة الصغرى إلى 0 درجة مئوية.

وقال خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية ، كريج سنيل ، إن ما يصل إلى 20 سم من الثلوج يمكن أن تتساقط على أرض مرتفعة ، ويمكن أن تصل إلى 10 سم في المناطق المنخفضة.

وانتشر الثلج والجليد إلى شمال غرب إنجلترا وشمال شرق اسكتلندا من منتصف ليل الأحد ، ويمكن أن يزحف أكثر على الساحل الشرقي حتى هال يوم الثلاثاء.

أصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) تنبيهًا للطقس البارد ووضعت شمال شرق إنجلترا وشمال غرب إنجلترا ويوركشاير تحت مستوى إنذار من المستوى الثالث ، مع بقية إنجلترا في المستوى الثاني.

 

أخبار أخرى…

كازاخستان تمنع طائرة للحرس الإيراني نقل مسافرين هبطت ناقلتهم اضطراريا

هبطت طائرة تابعة لشركة يمتلكها الحرس الثوري الإيراني اضطراريًا في كازاخستان، فيما منعت نور سلطان طائرة أخرى من الهبوط لنقل المسافرين.

وهبطت طائرة تابعة لشركة ماهان اضطرارياً في وقت متأخر من مساء الأحد، في مطار مدينة ألماتي بجمهورية كازاخستان، بسبب مشكلة فنية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وقالت الوكالة نقلا عن مسؤول في الشركة لم تكشف هويته إن: "الطائرة كانت في رحلة من طهران إلى العاصمة الصينية بكين"، مشيرة إلى أنه "بعد ذلك تم إرسال طائرة أخرى لنقل الركاب إلى كازاخستان، لكن لم يُسمح لها بالهبوط".