رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب: رقم محمد صلاح التاريخي أمر جنوني لا يُصدق

نشر
الأمصار

تغنى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بقدرات نجمه المصري محمد صلاح، بعد وصوله إلى صدارة ترتيب هدافي ليفربول عبر التاريخ، إثر تسجيله هدفين في مباراة الريدز ضد مانشستر يونايتد التي انتهت بفوز الأول بسباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

وقال يورجن كلوب عقب المباراة: "129 هدفًا بالبريميرليج لمحمد صلاح؟ شيء جنوني جدًا، يا له من رقم لا يُصدّق، إنه لاعب مميز".

 

وأضاف يورجن كلوب: "نحن نقدر صلاح لكن بالمستقبل سينظر الناس لما فعله ويقولون إنهم شاهدوا شيئا عظيما جدا".

 

وتابع: "لقد كان أداء جماعيا رائعا وفوزا مهما، لكن تبقى 13 مباراة، الكثير من النقاط، الليلة كانت مثالية".

 

واستطرد: "نريد النتائج والأداء بصورة جيدة والليلة حققنا الإثنين، بدايتنا للمباراة كانت مهيمنة ومرنة للغاية".

 

وأردف: "بداية الشوط الثاني كانت رائعة من هدفين مُذهلين ومنها حلّقنا عاليًا، الأداء الجماعي كان رائعا كما ذكرت".

 

واختتم مدرب ليفربول تصريحاته قائلا: "من المهم أن يعرف الجميع أننا هنا وننافس وما زلنا أحياء، لم ننته".

 

اقرأ أيضًا..

برونو فرنانديز: هذه الخسارة محبطة للغاية ومخيبة للآمال


ظهر نجم خط وسط مانشستر يونايتد برونو فرنانديز في تصريحات صحفية، بعد الخسارة 7-0 أمام ليفربول، في الجولة الـ26 من البريميرليج، على أرضية ملعب " آنفيلد ". 

وقال اللاعب: "هذه الخسارة محبطة للغاية، ومخيبة للآمال، ومحزنة لأنها نتيجة سيئة حقًا. لقد جئنا إلى هنا بعقلية مختلفة قبل المباراة ". 

وأضاف: "الشوط الأول كان جيدًا حقًا من جانبنا، كان لدينا الكثير من الفرص. أعتقد أننا سيطرنا على معظم الشوط الأول، وأعتقد أنهم لم يخلقوا الكثير". 

وأكمل: "[في الشوط الثاني] حاولنا المضي قدمًا وإحراز الأهداف وفقدنا بعض التوازن. أعطينا مساحة كبيرة أمام هذا النوع من الفرق. علينا تجنب ذلك". 

وأتم: "المباريات تأتي كثيفة وسريعة، واجهنا انتكاسات في الماضي وعلينا العودة بسرعة مرة أخرى. هذا ما يدور حوله مانشستر يونايتد، يمكننا التراجع لكن علينا العودة".

كاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19، بعدما تابع نونيز كرة تصدى لها دفاع اليونايتد، لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 43، بعدما مرر روبرتسون بينية سحرية لجاكبو داخل المنطقة، ليتلاعب بفاران ويسدد كرة أرضية قوية سكنت شباك دي خيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بهدف دون رد.

وسرعان ما سجل ليفربول الهدف الثاني مباشرة مع بداية الشوط الثاني، بعدما تابع نونيز عرضية من إيليوت في الدقيقة 47، مسددا رأسية سكنت الشباك.

وسجل جاكبو الهدف الثالث في الدقيقة 50، بعد انطلاقة مميزة من صلاح في الجانب الأيمن تلاعب خلالها بمارتينيز، مرسلا بعدها بينية للهولندي داخل المنطقة، الذي سدد كرة سكنت شباك دي خيا.

وتواصل مهرجان الأهداف بإضافة ليفربول الهدف الخامس في الدقيقة 75، بعدما أرسل هندرسون عرضية من الجانب الأيسر، ارتقى لها نونيز مسددا رأسية وقف دي خيا متفرجا أثناء سكونها الشباك.

وبحث ليفربول عن الهدف السادس في الدقيقة 82، بتسديدة من خارج المنطقة عبر إيليوت، أمسك بها دي خيا.

وسجل ليفربول الهدف السادس بالفعل في الدقيقة 83، بعدما تابع صلاح كرة مبعدة من دفاع اليونايتد داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة سكنت شباك دي خيا.

وونجح البديل فيرمينو في إضافة الهدف السابع في الدقيقة 89، بعدما تلقى بينية من صلاح داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية سكنت شباك دي خيا، وينتهي اللقاء بفوز ليفربول بسباعية نظيفة.