رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحمد الخطيب يحرز بطولة العرب الفردية للشطرنج الكلاسيك 2023

نشر
الأمصار

نجح الدولي الأردني أحمد الخطيب في إحراز بطولة العرب الفردية للشطرنج الكلاسيك 2023، ليصبح بطل العرب الجديد بالشطرنج.

كما حصل على لقب جراند ماستر GM كذلك ضمن تأهله إلى بطولة كأس العالم الاتحادية Fide world cup 2023 والتي سوق تقام في أذربيجان في شهر أغسطس المقبل بمشاركة أفضل لاعبي العالم وبذلك يكون أول لاعب في تاريخ الاردن يحرز هذا اللقب الشطرنجي الرفيع.

كان أحرز منتخب الأردن للصم، 3 ميداليات ملونة في بطولة آسيا والمحيط الهادي للشطرنج السريع والخاطف والتي تقام في العاصمة عمان.

وظفرت اللاعبة الأردنية إيمان شبيطة بالميدالية الفضية وحصد كل من هديل قراراة ومهند جرادات البرونزية.

وفي منافسات الشطرنج الخاطف للسيدات، جمعت الإيرانية ناير جلي زادة 8 نقاط لتحصد الذهب، حيث تقدمت بكسر التعادل عن الأردنية إيمان شبيطة التي اكتفت بالفضة، وتوجت الأردنية هديل قراراة بالبرونزية.

وضمن منافسات الرجال للشطرنج الخاطف، جاء الإيراني رحمت آمين بالمركز الأول برصيد 9 نقاط لينال الذهب، ونال مواطنه جمالي بوريا الميدالية الفضية، وتوج الأردني مهند جرادات بالميدالية البرونزية، فيما حل اليمني وائل عاتل رابعا.

ويشارك في إدارة البطولة، حكام من الأردن يتقدمهم رئيس لجنة الحكام الدولي نبيل الجنيدي ويساعده قاسم نمر ونسرين كنعان.

أخبار أخرى.. 

25 هيئة ومؤسسة في بطولة موظفي حكومة الشارقة للشطرنج

وانطلقت فعاليات النسخة 11 من بطولة الشطرنج للهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية، التي ينظمها نادي موظفي حكومة الشارقة، بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وبإشراف مجلس الشارقة الرياضي.

وشهد حفل الافتتاح، الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، رئيس الاتحاد العربي، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

والدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة التنفيذية لنادي موظفي حكومة الشارقة، وحميد علي العبار، نائب رئيس نادي موظفي حكومة الشارقة.

ويشارك في البطولة، 52 لاعبا ولاعبة من 25 هيئة ومؤسسة حكومية في الشارقة، وأسفرت نتائج منافسات اليوم الأول، عن تصدر 6 لاعبين بالعلامة الكاملة برصيد 3 نقاط من 3 جولات.

وهم: محمود حلمي، من معهد الشارقة للتراث، وسيد عبد الفتاح إبراهيم، من بلدية مدينة الشارقة، وعثمان إبراهيم سالم، من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

والأستاذة الدولية خلود عيسى الزرعوني، دائرة التنمية الاقتصادية، وعبد الله مراد عيسى، من مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ومحمد خلف عبد الغني، من بلدية مدينة الشارقة.

وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، أن ما حققته البطولة من نجاحات في النسخ السابقة، عملت على جذب العديد من اللاعبين من كافة المؤسسات الحكومية بالإمارة.

وأشار إلى أن البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية، التي ينظمها نادي موظفي حكومة الشارقة، تهدف إلى تنمية روح المنافسة الشريفة في أجواء أسرية، وهي فرصة جيدة للتعريف بأنشطة وفعاليات النادي.