رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال في قطر لأول مرة

نشر
الأمصار

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مساء السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للدول النامية.

وأصدرت الرئاسة الصومالية بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جاء فيه: أن "الرئيس حسن شيخ يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة حول الدول النامية".

وأوضح البيان "سيعقد الرئيس خلال مشاركتهم في المنتدى الخامس للدول النامية، اجتماعات مع الرؤساء والقادة المشاركين من أجل تعزيز المصالح والتعاون مع الصومال".

وتابع البيان: أن الرئيس الصومالي خلال وجوده في الدوحة سيعطي أولوية لتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، وسيتفقد أوضاع الجالية الصومالية هناك، وسبل مشاركتها في دعم حملة دحر الإرهاب الجارية في البلاد".

وتعتبر الزيارة هي الأولى للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إلى دولة قطر منذ انتخابه في مايو/أيار الماضي.

 

مشاركة واسعة من رؤساء وقادة حكومات 46 دولة

 

ويعقد المؤتمر الخامس للأمم المتحدة للدول الأقل نموا، وسط مشاركة واسعة من رؤساء وقادة حكومات 46 دولة تمثل البلدان الأقل نموا، ومنظمات وهيئات اقتصادية واستثمارية تمثل القطاع الخاص ورجال أعمال ومنظمات مجتمع مدني.

ويمثل مؤتمر الدوحة خارطة طريق للمجتمع الدولي لمساعدة أقل البلدان نموا في العالم، لتحقيق تعافٍ من الأزمات الحالية، وتسريع تقدمها نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وزير خارجية تركيا يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة في قطر

أعلن وزير الخارجية التركي مولوود تاووش أوغلو اليوم السبت، عن مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المنعقد في قطر، وأنه سيتوجه لعاصمة قطر الدوحة.

ومن المقرر انعقاد المؤتمر خلال فترة بين 5 و 9من شهر مارس الجاري، بمشاركة نحو 6000 ألاف شخص، من بينهم رؤوساء أهم الدول.

وبالتزامن مع المؤتمر تستعد الحكومة القطرية لافتتاح "بيت الأمم المتحدة" في الدوحة، الذي يضم مجموعة من مكاتب الوكالات الأممية والمنظمات التابعة لها.

قطر تؤكد موقفها الثابت تجاه استقرار السودان وسلامة أراضيه

وأكدت دولة قطر حرصها على تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالسودان، وعلى موقفها الثابت تجاه استقراره ووحدة وسلامة أراضيه، مجددة وقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق لتحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والسلام والعدالة.

 

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، خلال مشاركتها في الحوار التفاعلي حول التحديث الشفوي للمفوض السامي لحقوق الإنسان بشأن السودان، في إطار الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.