رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التأمين الاجتماعي: زيادة المعاشات بحد أدنى 170 جنيهًا

نشر
الأمصار

أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أن المعاشات ستزداد في أول شهر إبريل المقبل 15%، موضحًا أن عدد المستفيدين 11 مليون شخص، والحد الأدنى للزيادة 170 جنيهًا، والأقصى 1635 جنيهًا، بإجمالي التكلفة السنوية 55 مليار جنيه.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن الرئيس السيسي لديه إحساس كبير وعالي بأصحاب المعاشات، كما أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن الرئيس السيسي، قرر منذ 4 أشهر، التدخل بحزمة مساعدات وتم تقديم منحة شهرية مستمرة طول العمر قيمتها 300 جنيه لأصحاب المعاش، مؤكدًا أنها أعلى نسبة لزيادة المعاشات.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. تقديم خدمات الكشف عن الأنيميا للطلاب مجانًا


قالت وزارة الصحة والسكان المصرية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية تقدم خدماتها بالمجان للطلاب.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة والسكان، أن المبادرة تستهدف فحص الطلاب فى المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية الحالية بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأضاف أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبى للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

‏ومن جانبه، قال الدكتور محمد ضاحى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أن الحالات المصابة بأى من هذه الأمراض التى تشملها المبادرة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحى لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوى على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 255 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية.

من ناحية أخرى، صرح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، بأنه تم تأجيل الحجز الإلكتروني للوحدات السكنية بمشروعات (جنة - دار مصر - سكن مصر - الإسكان المتميز - قطامية جاردنز)، نظراً لتحديث الموقع الإلكتروني للحجز، التابع لبنك التعمير والإسكان، والذي يتم الحجز من خلاله.

وأشار الدكتور وليد عباس، إلى أنه كان من المقرر بدء الحجز من غد الأحد 5 مارس، وحتى يوم 16 مارس، وقد تم تأجيل الحجز ليبدأ من يوم 26 مارس الجاري، وتكون المواعيد الجديدة للحجز كالتالي: يوم الأحد 26 مارس من الساعة 10 صباحا لحجز وحدات مشروع جنة، ويوم الثلاثاء 28 مارس من الساعة 10 صباحا لحجز وحدات مشروع دار مصر، ويوم الخميس 30 مارس من الساعة 10 صباحا لحجز وحدات مشروع سكن مصر، ويوم الإثنين 3 أبريل من الساعة 10صباحا لحجز وحدات مشروع الإسكان المتميز، ويوم الأربعاء 5 أبريل من الساعة 10صباحا لحجز وحدات مشروع قطامية جاردنز.