رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يطلق مبادرة ريادة للتنمية والتشغيل

نشر
الأمصار

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم السبت، إطلاق مبادرة ريادة للتنمية والتشغيل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق مبادرة ريادة للتنمية والتشغيل، المعنية بدعم فئات الطلبة والشباب، وتمكينهم، وتطوير طاقاتهم الإبداعية، من أجل نيل فرص لائقة في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة".

وأضاف البيان، أن" حفل الإطلاق حضره عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى العراق، فضلاً عن المدربين المعتمدين في المبادرة، التي ستشتمل على جميع محافظات العراق، وتستهدف المواطنين بالأعمار(16-50) سنة، من أجل احتضان الأفكار العلمية والعملية المنتجة وتطويرها ورعايتها".

وأشار إلى، أن" مبادرة ريادة تهدف إلى تحفيز فئات الطلبة والشباب على التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطور التكنولوجي، واستثمار المهارات الفردية والمواهب والقدرة على الابتكار".

وتابع البيان، أن" المبادرة ستشمل إطلاق منصة ريادة الإلكترونية بواجهات متعددة، للمشاريع، وللتواصل، وفعاليات التدريب، وواجهات حاضنة للأعمال الريادية".

أخبار أخرى.. 

إيران تؤكد استعدادها التوصل لحلول مع العراق بشأن أزمة المياه 

شدد وزير الزراعة العراقي عباس العلياوي، اليوم السبت، على وجوب إيجاد حلول مناسبة لأزمة المياه مع الدول الإقليمية، فيما أكدت إيران استعدادها للمساهمة في التوصل لحلول تحافظ على المصالح المشتركة.

 

 

وأكد وزير الزراعة لوكالة الأنباء العراقية (واع) خلال حضوره حلقة نقاشية للملتقى الدولي الخاص بأزمة المياه، أن" هذه المؤتمرات توفر أرضية واسعة من الدراسات التي تحدد مشكلة المياه ووضع المعالجات المناسبة لها"، مشيرا إلى، أن" تسلسل العراق يقع بالمرتبة الخامسة ضمن الدول المتأثرة بالتغيرات المناخية، ولا بد من إيجاد حلول مناسبة لجميع الأطراف لتوفير مياه كافية للزراعة والاستخدامات البشرية". 

بدوره، قال ممثل وزارة الخارجية الإيرانية علي صالح بور لوكالة الأنباء العراقية (واع) :" جئنا هنا للمساعدة في حل الأزمة المائية بين البلدين، ونسعى لفهم التحديات بشكل أفضل"، مؤكدا" سعي بلاده للعمل لحل مشاكل المياه من وجهة نظر غير سياسية والحفاظ علی المصالح الإقليمية لكل من العراق وإيران".

وأكد بور، أنه" يمكن تدارك الوضع من خلال الشراكة البناءة بين العراق وإيران"، منوها، أن" وضع التغيرات المناخية على مستوى المياه والهواء خطير للغاية، وعلى المسؤولين في البلدين الانتباه لذلك".

بدوره، أوضح أمين عام ملتقى بحر العلوم إبراهيم بحر العلوم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" عقد هذا الملتقى يهدف إلى مناقشة الأزمات بصيغة اجتماعية بعيدا عن الأجواء المتشنجة"، مشيرا إلى" حضور المعنيين لمناقشة آفاق التعاون المشترك في إدارة المياه إقليميا".