رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمقطع تيك توك حقق حلمه...

طفل سعودي من ذوي الهمم يخطف قلوب الجميع

نشر
الأمصار

سحر الطفل السعودي صاحب الهمم، إبراهيم العنزي، قلوب السعوديين خلال الساعات الماضية، لاسيما بعدما تمكن من تحقيق حلمه ومقابلة لاعبه المفضل كريستيانو رونالدو، قبل مباراة النصر.

بدأت قصة ابن الخمس سنوات الذي ولد مشلول الأطراف، بعد أن نشر نواف العنزي أحد أقربائه، فيديو يناشد عبره رئيس هيئة الترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، إفساح المجال لإبراهيم من أجل حضور المباراة.


وأوضح نواف بحسب"العربية" أن تفاعل آل الشيخ مع تغريدته، جاء بعد ساعات قليلة، حين رد عليه بعبارة مختصرة قائلا "على خشمي.. لا تقول تكفى أنت تأمر".

ليتم ترتيب نقل الطفل وعائلته إلى الرياض، عبر مكتب رئيس هيئة الترفيه.

ووصف نواف العنزي فرحة إبراهيم بزيارة "استاد مرسول بارك" وحضور مباراة النصر ولقاء النجم كريستيانو رونالدو، بالعارمة.


كما نشر بدوره الصغير فيديو يعرب فيه عن شكره، قائلا: "شكرا بابا تركي أن حققت حلمي في زيارة مرسول بارك".

من جهته، أوضح والد إبراهيم محمد العنزي، أن ابنه يعاني من إعاقة في اليدين والقدمين، وأنه يتلقى العلاج في المستشفى التخصصي ويحتاج إلى علاج طبيعي وعمليات.

وقال: "على الرغم من إعاقته إلا أننا فوجئنا بأنه فتح بنفسه حسابا عبر تيك توك ونشر مقطعا يطالب فيه تركي آل الشيخ بأن يحضر مباراة النصر ويسلم على رونالدو".


كما أردف قائلا: "فوجئنا بالمقطع وتفاعل المستشار مع نداء ابني، وعلى الرغم من ظروفي وظروف زوجتي الصحية وإصابتنا بالسرطان، فإننا قررنا أن نساهم في تحقيق حلمه بالوصول للرياض وحضور المباراة".

يشار إلى أن المستشار تركي آل الشيخ كان نشر أمس على حسابه في تويتر تغريدة بصورة إبراهيم وعليها علامة استفهام، سائلا: "عساك سعيد؟".


فيما وجدت الصورة تفاعلا كبيرا من قبل المغردين السعوديين.

أخبار أخرى…

الداخلية السعودية: ضبط 13 ألفا و898 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

الأمصار

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود فى السعودية، التي تمت في مناطق المملكة كافة، خلال أسبوع، عن ضبط 13.898 مخالف، منهم 8001 مخالف لنظام الإقامة، و3832 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و2065 مخالفاً لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 777 شخصاً، 51% منهم يمنيو الجنسية، و41% إثيوبيو الجنسية، و8% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 52 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، فيما تم ضبط 8 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحول من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 20.918 وافد مخالف، منهم 17.535 رجل، و3383 امرأة، في حين تمت إحالة 11.774 مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2480 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 10.241 مخالف.

وأكدت وزارة الداخلية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
أخبار أخرى..

ظاهرة فلكية تزين سماء السعودية مساء اليوم

تشهد سماء مكة المكرمة، مساء يوم اليوم السبت، تعامد القمر الأحدب المتزايد على الكعبة المشرفة عند الساعة 10:43 مساءً بتوقيت مكة، وهو التعامد الأول والوحيد هذا العام 2023.

ومن جانبه؛ بين  رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبوزاهرة، أن القمر سيكون على ارتفاع 89.5 درجة فوق أفق مكة وقرصه مضاء بنسبة 93% بنور الشمس والزاوية التي تفصله عن الشمس ( الاستطالة) 149 درجة ويبعد مسافة 405.368 كيلومتر .

ونبه "أبوزاهرة" إلى أن ظاهرة التعامد من الطرق العلمية لتأكيد دقة الحسابات لحركة الأجسام السماوية ومنها القمر التي تجعل تحديد موقعة في غاية الدقة إضافة إلى انه يمكن الاستعانة بهذه الظاهرة الفلكية في معرفة اتجاه القبلة بطريقة بسيطة من عدة مناطق حول العالم.

 

ولفت إلى أن موقع القمر بالنسبة للقاطنين في الأماكن البعيدة عن المسجد الحرام وقت التعامد يشير إلى اتجاه القبلة، أما المناطق القريبة، مثل، مكة وجدة و عسفان والطائف، يكون هناك عند التعامد فارق في الميل بنحو ربع او نصف درجة، لذا لا يعتمد على التعامد في تلك الأماكن في تحديد القبلة، أما الأماكن البعيدة فلا تتأثر بذلك