رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترحب بتعاون السودان مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان

نشر
المندوب الدائم السفير
المندوب الدائم السفير عبدالمحسن بن خثيلة

شاركت البعثة الدائمة للسعودية في الأمم المتحدة بجنيف في الحوار التفاعلي في مجلس حقوق الإنسان عن حالة حقوق الإنسان في السوادن‏.

وخلال اللقاء، ألقى المندوب الدائم السفير عبدالمحسن بن خثيلة كلمة رحب فيها بتعاون حكومة جمهورية السودان الشقيقة الإيجابي مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان، وعلى الأخص مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، من أجل الوفاء بالتزاماتها في تحقيق الأمن والاستقرار وتحسين أوضاع حقوق الإنسان لجميع مواطنيها بالرغم مما تواجهه من تحديات.

كما طالب السفير المجتمع الدولي باستمرار تقديم الدعم للحكومة السودانية من أجل المضي قدماً في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للشعب السوداني وفق تطلعات السودانيين انفسهم.

 

أخبار أخرى…

المفوض السامي لحقوق الإنسان يرحب بالمشاورات في السودان

أعرب فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في كلمة له عن ترحيبه بالوضع في السودان أمام مجلس حقوق الانسان فى جنيف بالمشاورات الجارية بين السلطات العسكرية والقوى السياسية المدنية هناك وذلك لايجاد مخرج من المأزق الذى تعيشه البلاد منذ اكتوبر 2021.

وقال تورك إن هناك أمل وتوقعات غير عادية للتغيير والسلام والديمقراطية والعدالة يقودها أناس من جميع مناحي الحياة يطالبون بسودان أفضل.

وأضاف، إنه يشجع جميع الأطراف في السودان على تنحية المصالح الفردية والقطاعية جانبا والعمل من أجل مستقبل يحدده الصالح العام، مشيرا إلى أن إعادة بناء الثقة بين السلطات والشعب السوداني أمر بالغ الأهمية.

أخبار أخرى…

سعر الدولار في السودان الجمعة 3 مارس

استقرت أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه السوداني، اليوم الجمعة 3 مارس 2023، وفق بيانات بنك السودان المركزي.

وجاءت أسعار العملات كالآتي:

سجل الدولار مستوى 445.4 جنيه للشراء و448.7 جنيه للبيع، وسجل اليورو 484.6 جنيه للشراء و488.2 جنيه للبيع.

وعلى صعيد العملات العربية، سجل سعر الريال السعودي 118.7 جنيه للشراء، و119.6 جنيه للبيع. وسجل الدرهم الإماراتي مستوى 121.3 جنيه للشراء، و122.2 جنيه للبيع.

صندوق النقد يوافق على تمويل طارئ لجنوب السودان

قال صندوق النقد الدولي، إنه وافق على تقديم دعم تمويلي طارئ قيمته نحو 114.8 مليون دولار لجنوب السودان، حيث يواجه الملايين انعدام الأمن الغذائي.