رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جرينوود يرفض تمثيل منتخب جامايكا بسبب حلم انجلترا

نشر
الأمصار

رفض ماسون جرينوود، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، فرصة تمثيل منتخب جامايكا على أمل ارتداء قميص منتخب إنجلترا مرة أخرى، بعد الأزمة الأخيرة التي تعرض لها وأبعدته عن الملاعب، حتى الآن، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

وجهت النيابة العامة البريطانية اتهامات لمهاجم الشياطين الحمر بثلاث تهم بمحاولة اغتصاب، بالإضافة إلى تهمة أخرى بالسيطرة والسلوك القسري، والاعتداء وإيذاء جسدي في أكتوبر 2022، لكنه حصل على تبرئة الشهر الماضي.


لم يلعب جرينوود أى مباراة حتى الآن فى الموسم الجديد، وفى الموسم الماضي لعب 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأ منها 16 مباراة، وسجل 5 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.


وفقا لـ"ديلي ميل"، قرر جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، أنه لن يضم جرينوود أبدا، لكن اللاعب الذى مثل الأسود الثلاثة في جميع مراحل الحياة، ولعب 12 دقيقة فقط مع الفريق الأول، لا يزال يأمل في ارتداء قميص إنجلترا مرة أخرى، لذلك رفض عرض جامايكا.

جرينوود خارج مانشستر يونايتد بسبب فضيحة أخلاقية


 

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادى مانشستر يونايتد يدرس فسخ عقد مهاجمه الشاب ماسون جرينوود، على خلفية الاتهامات الأخلاقية التي تعرض لها في الفترة الأخيرة.

وكان نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى قد قرر إعادة جرينوود لقائمته مانشستر فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد إسقاط التهم الموجهة إلى اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا بعد أن تم اعتقاله فى شهر فبراير الماضى، بتهمة اغتصاب صديقته والاعتداء عليها.

ومع ذلك ذكرت صحيفة "ذا أثلتيتك" الإنجليزية، أن بعد شهر من بدء التحقيق الداخلى مع اللاعب، لا يزال خيار إعادة جرينوود إلى الفريق الأول والمشاركة مع الفريق قيد الدراسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مصادر داخل النادى، تؤكد أنه لم يتم اتخاذ أى قرار حتى الآن مع وجود انقسام داخل النادى حول عودته، لكن هناك اتجاه قوى لفسخ عقده.

واعتقل ماسون جرينوود جناح مانشستر يونايتد، العام الماضى، بعد الاشتباه فى ارتكابه جريمة اعتداء وتوجيه تهديدات بالقتل لصديقته، ليتم بعدها تجميده بشكل كامل فى النادى، وبعد ذلك تم الإفراج عنه بكفالة، ثم يتم اعتقاله مرة أخرى بسبب خرق شروط الكفالة المفروضة والتواصل مع ضحيته المزعومة.

وجاءت آخر مباراة لجرينوود مع يونايتد ضد وست هام في 22 يناير من العام الماضي، وبعد حوالي أسبوع، وتحديدا في 30 يناير، تم القبض على اللاعب وتم إيقافه من قبل النادي منذ ذلك الحين.

وسجل المهاجم 35 هدفًا فى 129 مباراة مع النادى، بالإضافة إلى تسجيل 12 تمريرة حاسمة، منذ ظهوره الأول مع الفريق في عام 2019.