رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ندوة عن "مبادرات المجتمع المدني للحفاظ على الآثار والتراث المصري".. الأثنين المقبل

نشر
الأمصار

يقيم المجلس الأعلى للثقافة المصرية ندوة بعنوان "مبادرات المجتمع المدني للحفاظ على الآثار والتراث المصري: نماذج مختارة"؛ والتي تنظمها لجنة التاريخ والآثار بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية،  وذلك في تمام السادسة مساء الإثنين الموافق 6 مارس الحالي؛ ببيت السناري بالسيدة زينب.


يدير الندوة : الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار جامعة القاهرة وعضو لجنة التاريخ والآثار، ويشارك بها طبقًا للترتيب الألفبائي : الدكتور أيمن فؤاد رئيس الجمعية المصرية التاريخية، يتحدث عن "المسكوت عليه في تطوير القاهرة التاريخية"، وشكرى أسمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراث هليوبوليس، يتحدث عن  "الحماية المجتمعية للمناطق التراثية والاحياء ذات القيمة المتميزة - مبادرة تراث مصر الجديدة نموذجاً"، والدكتورة فاطمة كشـك باحثة في المعهد الفرنسي للآثار الشرقية والمركز البولندي لآثار البحر المتوسط، تتحدث عن "إيجيبتولجى بالعربي - مبادرة لتبسيط علم المصريات"، والدكتورة مى الإبراشي مؤسس جمعية الفكر العمراني، تتحدث عن "مبادرة الأثر لنا: التراث كمحرك للتنمية".

تطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

أخبار أخرى.. 

8 أفلام تفشل في تحقيق مليون جنيه في السينمات المصرية 

تنافس أمس الجمعة، على ايرادات شباك تذاكر السينمات المصرية، عدد من الأفلام المصرية، ونجحت تلك الأعمال فى حصد مبلغ 865393 ألف جنيه، وفى السطور التالية نستعرض إيرادات ومراكز تلك الأفلام.

“أنا لحبيبي”


احتفظ فيلم “أنا لحبيبي” بطولة كريم فهمي بالمركز الأول، بعدما تمكن من تحقيق إيرادات فى شباك التذاكر أمس، وصلت إلى 234283 جنيه ، وهو ما أهله للحصول على المركز الأول.

فيلم “أنا لحبيبي”، من إخراج هادي الباجوري، وتأليف محمود زهران، وتدور أحداثه حول قصة حب رومانسية تعيشها ليلى (ياسمين رئيس)، ولكن الكثير من الصعوبات تواجهها من أجل استمرار هذه العلاقة، بعد رفض والدتها ارتباطها بحبيبها.

“أخي فوق الشجرة”


وحقق فيلم “أخي فوق الشجرة” المركز الثانى حيث بلغت إيراداته 200384 جنيه.

“أخي فوق الشجرة” بطولة رامز جلال، إضافة إلى كل من الفنانين نسرين طافش وتارا عماد، ومحمد ثروت، وحمدى الميرغنى، وتأليف لؤى السيد، والفيلم من إخراج محمود كريم، جاء بالمركز الثاني  فى شباك التذاكر منذ طرحه.

 

وتدور أحداث فيلم رامز جلال الجديد، حول شاب انطوائي يعيش حياة صحية منظمة، ولكن دخول توأمه بهاء الذي لم يكن يعلم بوجوده حياته يقلبها رأسا على عقب فى إطار من الكوميديا.

 

“نبيل الجميل”


فيلم “نبيل الجميل أخصائى تجميل” للفنان محمد هنيدى جاء في المركز الثالث، بعدما  حقق ليلة أمس إيرادات بلغت 168718 جنيه

“نبيل الجميل أخصائي تجميل” بطولة محمد هنيدى ونور ومادلين طبر وأحمد فؤاد سليم ورحمة أحمد ومحمد سلام ومحمود حافظ وحجاج عبد العظيم، تأليف أمين جمال محمد محرز، إخراج خالد مرعي.