رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات في اليونان احتجاجًا على أوضاع «السكك الحديدية»

نشر
الأمصار

اندلعت مظاهرات شعبية كبيرة في اليونان احتجاجًا على حالة شبكة السكك الحديدية في البلاد، التي أسفرت عن حادث اصطدام قطارين، أودى بحياة 57 شخصًا، على الأقل، فيما نظم عمال السكك الحديدية بمختلف أنحاء البلاد إضرابًا لمدة 24 ساعة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الشرطة أن خبراء الطب الشرعى يحاولون تحديد هويات الجثث باستخدام اختبارات الحمض النووى D N A «دى.إن.إيه».

 

ووقع الحادث المأساوى الثلاثاء الماضى، عندما اصطدم قطار ركاب بقطار شحن وكان على متن قطار الركاب 342 راكبا، في الوقت الذي تم فيه توجيه اتهامات خطيرة لشركة «أو إس إي» المشغلة للسكك الحديدية، فيما حذرت نقابة السكك الحديدية أكثر من مرة من وقوع حوادث بسبب أن نظام التحكم الإلكترونى على خط أثينا- سالونيكا بالكاد يعمل.

 

وقال متحدث باسم الشرطة في ثانى كبرى مدن البلاد، إن المظاهرات تخللها إلقاء زجاجات حارقة ورشق بالحجارة، لكن الهدوء عاد، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، فيما اعتبرت «صحيفة المحررين» أن الحادث ليس خطأ ولكنه جريمة، في الوقت الذي اعترف فيه مدير المحطة أمام المحكمة بعد توقيفه الأربعاء الماضى بأنه ارتكب «خطأ».

 

اقرأ أيضًا..

مسرور بارزاني يعزي بضحايا حادث القطار في اليونان: حزين لهذه المأساة


أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الخميس، عن حزنه الشديد لسقوط ضحايا في حادث تصادم قطارين في اليونان.

وقال بارزاني في تغريدة على حسابه في تويتر، "حزين للمأساة الأخيرة التي حدثت بالقرب من لاريسا في اليونان.. ‏أفكاري مع الضحايا وعائلاتهم وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل والكامل".

ومساء الثلاثاء، وقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة لاريسا وسط اليونان، وأسفر عن سقوط 26 ضحية وإصابة 85 آخرين.

كانت أعربت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن تضامن العراق مع اليونان جراء حادث اصطدام قطارين في لاريسا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان له،  إن "الوزارة تعرب عن التعازي وصادقِ المواساة لحكومةِ وشعب اليونان إثر حادث اصطدام قطارين في منطقة "تيمبي" في مدينة لاريسا، أودى بحياة عدد من المدنيين وإصابة آخرين".

وأضاف: "نُجددُ تضامن ووقوف جُمْهُوريَّة العراق حكومةً وشعباً مع عائلات الضحايا في هذه الظروف الصعبة، ونُوجّه كلماتِ الدعم لهم".