رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: جريمة بريانسك "لن تمر دون عقاب"

نشر
الأمصار

صرحت وزارة الخارجية الروسية، بأن عمليات القتل التي حدثت في مقاطعة بريانسك ارتكبت بأسلحة «الناتو»، مشيرة إلى أن هذه الأعمال تدعو للتساؤل حول تواطؤ دول الحلف.

 

وتابع البيان: «ارتكب المخربون الأوكرانيون عملًا إرهابيًا مشينًا، في منطقتين حدوديتين في مقاطعة بريانسك الروسية، حيث دخل إرهابيون الأراضي الروسية وقتلوا مدنيين اثنين، وأصابوا طفلًا يبلغ من العمر 11 سنة بجروح خطيرة».

 

وأكدت الوزارة أن هذه الجريمة «لن تمر دون عقاب».

 

اقرأ أيضًا..

بوتين: ما حدث في بريانسك اليوم هو "عمل إرهابي"


وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما حدث في منطقة بريانسك الروسية المحازية للحدود مع أوكرانيا اليوم بأنه هجوم إرهابي، مشيرًا إلى إطلاق النار على المدنيين. 

وقال الرئيس الروسي اليوم الخميس:"إن الجيش الروسي سيحمي المدنيين من النازيين الجدد والإرهابيين، الذين طالما عذبوا وقتلوا الناس من قبل في دونباس".

وأضاف بوتين:"أن من قتلوا داريا دوجينا في موسكو هم من ارتكبوا اليوم هجوما إرهابيا آخر واخترقوا الأراضي الحدودية وفتحوا النار على المدنيين والأطفال". 

وكان حاكم مقاطعة بريانسك الروسية أعلن في وقت سابق اليوم أن مجموعة تخريبية أوكرانية تسللت إلى المقاطعة وأطلقت النار على سيارة مدنية، ما أدى إلى مصرع أحد السكان المحليين وإصابة طفل عمره عشر سنوات. 

وقد قامت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية بمشاركة القوات التابعة للجيش بعملية للقضاء على تلك هذه المجموعة المجموعة.

في نفس الوقت تعرضت منطقة "كليموفسكي" ببريانسك لهجوم آخر من قبل القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام طائرة مسيرة أوكرانية، ما أسفر عن اشتعال النيران في مبنى سكني بقرية سوشاني.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس الشيشان، رمضان قديروف، تحذيرا ينذر بالسوء بعد أن اتهمت روسيا “المخربين” الأوكرانيين بالعبور إلى منطقة بريانسك بجنوب روسيا وأخذ رهائن.

وكتب قديروف، عبر “تليجرام”، أنه “من الضروري التعامل مع جميع المشاركين في عملية التخريب فى منطقة بريانسك بأقسى طريقة قدر الإمكان”.

وأضاف “أطلقوا النار لتقتلوا.. للتعامل ليس فقط معهم، ولكن أيضًا لتقديم عائلاتهم، الذين قد يعيشون في روسيا إلى العدالة”.

وكتب “لا مغازلة للإرهابيين. لا تدعهم يغادرون، عاقبهم على الفور وتحييدهم إلى الأبد، ثم اتخذ إجراءات انتقامية ضد كييف. فقط قصف جميع النقاط التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بهذا الهجوم. ولست بحاجة إلى البحث عن أعيان مدنية قريبة”.