رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنفي استحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"

نشر
الأمصار

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء المصري، انه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن استحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة" منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق، تواصل المركز  مع وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، والتي نفت تلك الأنباء 

 

وأكدت أنه لا صحة لاستحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة" منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق، وأن كافة شروط الاستحقاق لبرنامج "تكافل وكرامة" كما هي، دون تغيير، مُشددةً على استمرار كافة المستحقين لبرنامج "تكافل وكرامة" بشكل طبيعي دون حذف أو استبعاد لأي أسرة تستحق وتنطبق عليها شروط الاستحقاق للحصول على الدعم النقدي.

 

وأوضحت أن امتلاك الأسرة ثلاجة أو جهاز تليفزيون لا يأتي ضمن محددات الاستبعاد من برنامج "تكافل وكرامة"، مُشيرةً إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة والبالغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة حتى الآن، بنسبة 25% شهرياً اعتباراً من شهر أبريل 2023 وذلك وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المصري.

 

أخبار أخرى..

القباج: زيادة الدعم "تكافل وكرامة" يخفف أعباء الأسر الأولى بالرعاية في مصر

وجهت  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على قراره بزيادة مبلغ الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بنسبة 25% بدءا من شهر أبريل المقبل.

وقالت القباج : "إن قرار الرئيس لاقى ترحيبًا وارتياحًا كبيرًا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، الذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة"، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءًا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالٍ.

وأضافت القباج أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص في كثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تترجمه الوزارة في برامجها المختلفة.

وفي سياق أخر، أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن رؤية الدولة المصرية هى تحسين حياة المواطنين، متابعا: "الدولة تعمل على تحسين معيشة المواطن.. الإنجازات ليست فقط أن ننفذ مشروعات.. حيث إن القيادة السياسية اعمل بمحاور موازية على تحسين مستوي معيشة المواطن.. ودي رسالة الرئيس السيسي خلال تواجده في سوهاج.. وهى الاستمرار في وضع صعيد مصر على قمة الأولويات".