رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية تدين تفجير الصدر بالعراق: إرهاب جبان

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، التفجير الإرهابي الذي استهدف سوق الوحيلات في مدينة الصدر العراقية، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

 وقوف الأردن إلى جانب العراق

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية، عن الناطق الرسمي باسم الوزارة الخارجية الأردنية، السفير ضيف الله علي الفايز، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا التفجير الإرهابي الجبان، مؤكدًا وقوف الأردن إلى جانب العراق الشقيق في مواجهة كل ما يهدد استقراره وأمنه وأمن شعبه الشقيق.

وأعرب عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب العراق الشقيق، ولذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

الأزهر الشريف يدين

فيما أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة الصدر العراقية، وراح ضحيته العديد من الأبرياء، وإصابة العشرات.

تجرد من كل معاني الإنسانية

وأكد الأزهر الشريف، كامل تضامنه مع العراق الشقيق، قيادة وحكومة وشعبًا، في وجه هذا الإرهاب الغاشم الذي تجرد من كل معاني الإنسانية، واستباح الدماء البريئة في أيام مباركة، داعيًا الله أن يحفظ العراق، وأن يجنب أهله كل مكروه وسوء.

العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر، أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

انفجار عبوة ناسفة

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، أعلنت في وقت سابق أن اعتداءً إرهابيا بواسطة انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع في سوق الوحيلات بمدينة الصدر شرقي بغداد، ما أدى إلى وقوع عدد من الضحايا بين شهيد وجريح بينهم أطفال.