رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا وتونس تجددان التزامهما بمواصلة تعزيز المشاركات الدبلوماسية الثنائية

نشر
الأمصار

جددت الولايات المتحدة الأمريكية وتونس التزامهما المتبادل بمواصلة تعزيز المشاركة الدبلوماسية الثنائية.


جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة ، خلال مكالمة هاتفية بين نائب مساعد الرئيس الأمريكي ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكجورك ورئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن.
وبحث الجانبان، بحسب البيان، العلاقة بين الولايات المتحدة وتونس والعلاقات التاريخية الطويلة والوثيقة بين الشعبين.
وتطرق المسؤولان إلى سبل مواصلة تعزيز المشاركة الدبلوماسية الثنائية، بما في ذلك من خلال دعم عمل الدبلوماسيين في سفارة الولايات المتحدة لدى تونس والسفارة التونسية لدى واشنطن.

 

اخبار أخرى..

رئيسة الحكومة التونسية تلتقي الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب

التقت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، بالأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الرئيس الفخرى لمجلس وزراء الداخلية العرب، كما ودعته إثر مشاركته في مؤتمر وزراء الداخلية العرب الذي أقيم في تونس .

جاء ذلك وفقا لبيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية الخميس.

وشهد اللقاء كل من وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، وسفير المملكة العربية السعودية بتونس عبد العزيز بن علي الصقر.

 

تونس: السلطات لم تقم بترحيل أي مواطن أجنبي بصفة قسرية

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن السلطات التونسية لم تقم بترحيل أي مواطن أجنبي بصفة قسرية من بين هذه الجاليات المتواجدة في تونس.

 

وأوضحت " تبعا لما يتم تداوله من أخبار تتعلق بالترحيل القسري من تونس لعدد من المهاجرين من البلدان الشقيقة لجنوب الصحراء ".

جاء ذلك وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم" الخميس ".

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن الرعايا الأجانب يحظون بالرعاية والحماية اللازمتين دون تمييز داخل تونس.

وفي هذا الصدد، أضافت أنه في المقابل تم تسجيل طلبات للعودة الطوعية لمقيمين بصفة غير شرعية إلى بلدانهم ويتم التعامل معها بصفة إيجابية وفي اطار احترام الاجراءات القانونية الجاري بها العمل.