رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: ارتفاع عدد المحلات المشاركة بالأوكازيون الشتوي إلى 3222 محلا

نشر
الأمصار

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، أن عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى 2023 بلغ 3222 محلا حتى الآن، منها 3102 قطاعا خاصا و88 محل قطاع عام و32 استثماريا.

ويستمر الأوكازيون لمدة شهر، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوى 2023 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوي.

 

مصر.. "التموين": انخفاض حاد في أسعار الدجاج قبل رمضان المقبل

 

وقال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدولة المصرية حريصة على دعم صناعة الدواجن، والرئيس السيسي مهتم بصناعة الدواجن، موضحًا أن الدواجن البرازيلية الموجودة الآن في السوق هى جزء من المخزون الاستراتيجي لمصر.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن الدجاج البرازيلي ليست مستحدثة على مصر وموجودة فى مصر منذ عشرين سنة، قائلا: "الدولة ضد الاستيراد وقطاع صناعة الدواجن من الصناعات الواعدة ولكن نحن الآن فى ظروف استثنائية".

 

وأشار المهندس عبد المنعم خليل، إلى أن أسعار الدجاج ستنخفض كثيرًا الفترة القادمة والسعر العادل لن يزيد عن 65 جنيها، متابعا: "مع بداية رمضان الأسعار ستنخفض، والسعر العادل سيكون بين 62 إلى 65 جنيها".

 

اقرأ أيضًا..

وزير التعليم المصري يوجه بصياغة أسئلة امتحانات الثانوية بصورة دقيقة


ترأس الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، اليوم، بمقر المركز القومي للامتحانات، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

وفي بداية الاجتماع، رحب الوزير، بمجلس إدارة المركز القومي للامتحانات، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية مما جعله أحد أفضل المراكز بالمنطقة.