رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسى يعقد اجتماعين لمتابعة ملف تطوير الصناعة المصرية

نشر
الأمصار

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعين اليوم، لمتابعة ملف تطوير الصناعة المصرية ومواجهة التحديات المتعلقة به؛ ومتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس بتكثيف العمل على تذليل العقبات والتحديات المزمنة، التي تواجه القطاع الصناعي، من خلال جهود شاملة تشترك فيها جميع أجهزة الدولة.

وفي سياق اخر، استقبل أهالي قرية المعصرة بمركز ملوي في محافظة المنيا بجمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالزغاريد.

وتناول الرئيس السيسي، الإفطار مع أهالي قرية المعصرة؛ حيث حرص على التواجد مع أهل القرية، والتواصل معهم بشكل مباشر في لقاء مفتوح.

وحرص على الاستماع لوالدة أحد الشهداء، مؤكدًا أن الاستقرار الذي تنعم به مصر الآن، كان ثمنه الشهداء من أبناء وبنات مصر.

وأضاف: «الاستقرار اللي حصل، ثمنه شهداء كتير من ولاد مصر وبناتها، وأنتم شفوا في المنيا وكتير من المحافظات، إنهم عملوا الفتة عشان يخربوا بلادنا».

 

 

وأكمل: «اللي دفع الثمن في الاستقرار مش إرادتنا، ولكن كل أسرة مصرية قدمت ابنها ومنعرفهاش، مهما كررنا إحنا معملناش حاجة، وربنا يصبرك ويراضيكي ويديكي العافية والصحة».

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، محافظة المنيا؛ لتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها وبمدينة المنيا الجديدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن زيارة الرئيس السيسي للمنيا، تأتي في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر.

أخبار أخرى..

مصر تبدء في استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى

وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية، شركات بنجر السكر بتيسير كافة الإجراءات الخاصة باستلام البنجر من المزارعين لإنتاج  السكر المحلى وتذليل اى عقبات تواجه عمليات التوريد  طوال فترة الموسم الحالي.

وأشار إلى إنتاج السكر المحلى من  البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر  بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة  في ظل توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان " بأسعار مخفضة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير وتأمين مخزون من كافة المنتجات الغذائية. 


وبدأت شركة الدلتا للسكر إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية  المصرية، في استلام محصول بنجر السكر  من المزارعين للموسم 2023 ويتم الاستلام  بجداول منظمة  لمنع التكدس وصرف العديد من الحوافز للمزارعين  تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.