رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأنواء الجوية، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى استمرار ارتفاع درجات الحرارة.
وذكرت الهيئة في بيان، أن "طقس البلاد ليوم الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى.

بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً الى غائم جزئي، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وأضاف البيان أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في بعض الأماكن منها، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

 

طقس يوم السبت سيكون غائماً

وتابع أن "طقس يوم السبت سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأوضح أن "طقس البلاد ليوم الاحد المقبل سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، ومقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
 

المالية العراقية تباشر بتمويل رواتب المتقاعدين لشهر مارس الحالي

وأعلنت وزارة المالية العراقية، المباشرة بتمويل رواتب المتقاعدين لشهر مارس الحالي.


وقالت الوزارة في بيان لها، إن "دائرة المحاسبة في الوزارة باشرت اليوم بإطلاق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهرآاذار الحالي".



وأكدت الوزارة، على إدارة مصرفي الرافدين والرشيد وهيئأة التقاعد الوطنية بالأسراع في إستكمال إجراءات دفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري عبر بطاقات الدفع الإلكتروني داعية المتقاعدين كافة المدني والعسكري ممن تصلهم رسائل نصية لمراجعة فروع المصارف ومنافذ الصرف الآلي في بغداد والمحافظات لإستلام رواتبهم".


في الأثناء أعلن مصرفا الرافدين والرشيد عن المباشرة توزيع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر آذار عن طريق أدوات الدفع الإلكتروني.

وفي سياق اخر، أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء العراقي مظهر محمد صالح، اليوم الثلاثاء، حجم احتياطي العراق من العملة الأجنبية والذهب النقدي، وفيما أشار إلى أن إدارة الاحتياطيات الأجنبية تخضع إلى أدلة الاستثمار القياسية الدولية، أوضح آلية استرداد الأموال المنهوبة والمجمدة خارج العراق.